أخــبـار مـحـلـيـة

“بيان الأضحية” في الجريدة الرسمية

نُشر “بيان تنفيذ خدمات النحر” الذي أعدته رئاسة الشؤون الدينية في الجريدة الرسمية. ستكون أماكن بيع الأضاحي جاهزة قبل 15 يومًا من العيد في إسطنبول ، وقبل شهر واحد في المحافظات الأخرى.

وبناءً عليه ، تتكون لجنة خدمات الأضاحي من ممثلين عن المفتي ، ومديرية الصحة في الولاية / المقاطعة ، ومديرية الزراعة والغابات في الولاية / المقاطعة ، ومديرية البيئة والعمران وتغير المناخ ، والبلدية والمؤسسة الدينية التركية ، برئاسة الوالي أو نائبه يعين في الولايات ، والقائم مقام في المقاطعات.

بمناسبة عيد الأضحى ، الذي سيبدأ في 28 يونيو 2023 ، ستنشئ الهيئة أماكن بيع ومجازر قربان في المدن بالأرقام والقدرة على تلبية الاحتياجات ، وستتخذ الإجراءات اللازمة لذبح الضحايا. في أماكن الذبح.

اللجنة ، التي ستخطط لبيع قربان وأماكن الذبح على مقربة من بعضها البعض ، ستأخذ في الاعتبار المخاطر البيئية المحتملة أثناء التخطيط ، من أجل عدم الإضرار بالبيئة وصحة الإنسان.

وستتخذ الحكومات المحلية الإجراءات اللازمة لتسهيل الوصول إلى أماكن الذبح .

ستكون أماكن بيع الأضاحي محاطة بالقماش ، ومغطاة ومجهزة بطريقة تلبي الاحتياجات الاجتماعية للناس.

سيتم اختيار مناطق الذبح من قبل الهيئة من الأماكن المناسبة للظروف الصحية العامة ، والتي يمكن تطهيرها ، ولا تتراكم المياه على الأرض ، ولديها إضاءة وتهوية كافية ، وسيتم تجهيزها بطريقة تلبي الاحتياجات الاجتماعية الناس. ستقام دورة تدريبية وتطويرية مدتها 20 ساعة حول “عامل الذبح” في مراكز التعليم العام.

سيتم تعيين أولئك الذين لديهم “شهادة إتمام الدورة” و “شهادة التدريب على النظافة” التي تم الحصول عليها من “شهادة الجزارة” أو “عامل الذبح” في المسالخ.

ستكون أماكن بيع الأضاحي جاهزة قبل 15 يومًا في إسطنبول وشهر واحد في المحافظات الأخرى.

سيتم تنفيذ نظام المواعيد من أجل إجراءات الذبح بشكل أكثر انتظامًا ، لمنع ضياع الوقت والارتباك ، وتقليل مخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي. سيتم اتخاذ تدابير لضمان عدم تكثيف عمليات الذبح في اليوم الأول من العطلة.

سيبدأ دخول الأضاحي إلى اسطنبول في 13 يونيو 2023.

يعاقب من يقوم بأذية الأضاحي أثناء نقلها إلى مكان الذبح ، أو أثناء تحميلها في السيارة ، أو النزول من السيارة أو الذبح.

ستتخذ اللجان التدابير اللازمة بالتعاون مع مجلس الصحة العامة بالمقاطعة لمنع انتشار التهابات الجهاز التنفسي في مناطق البيع والذبح.

في إطار جهود مكافحة التهابات الجهاز التنفسي ، سيتم اتباع الإجراءات التي تحددها وزارة الصحة حسب مسار الوباء.

سيتم تقديم معلومات عن الأبعاد الدينية والاجتماعية لعبادة التضحية.

لا يجوز إحضار الحيوانات التي لا يجوز التضحية بها شرعاً إلى مناطق البيع. لا يجوز التضحية بالحيوانات غير الأغنام والماعز والأبقار والجاموس والإبل. يعتمد عمر الأضحية على السنة القمرية. لكي تكون أضحية ، يجب أن يكون عمر الأضحية 5 سنوات للجمل ، وسنتين للماشية والجاموس ، وسنة للأغنام والماعز. ومع ذلك ، إذا كانت الأغنام بعمر ال5 أشهر نفس حجم الأغنام التي تبلغ من العمر عامًا واحدًا من حيث السمنة والعرض ، فيمكن التضحية بها بعد إكمال 5 أشهر.

سيتم إبلاغ المواطنين أنه يمكن التساؤل عن معلومات العرق والجنس والعمر الخاصة بأضاحي الحيوانات عن طريق إدخال رقم القرط في تطبيق الهاتف المحمول المسمى “Tarım Cebimde” الذي أعدته وزارة الزراعة والغابات.

ستطبق العقوبات على من لا يلتزم بقواعد الذبح.

سيتم إجراء عمليات التفتيش في إطار خطة الإدارة المعدة فيما يتعلق بالقرارات واللوائح والبيانات ومجلس الإدارة وقرارات اللجنة والقضايا التي يجب مراعاتها لمنع التلوث البيئي ومبادئ التفتيش في نطاق أحكام القانون ذات الصلة.

يعاقب بغرامة إدارية مقدارها 3 آلاف و 36 ليرة كل من يتصرف بطريقة مخالفة لقانون البيئة ويقوم بمثل هذه الأنشطة في الأماكن العامة كالمنتزهات والحدائق والشوارع وواجهات الأبنية والساحات ومن لا يأخذ الاحتياطات اللازمة في المناطق الصالحة للذبح.

المنشآت التي لا تلتزم بالمحظورات اللازمة في أماكن الأضاحي وتقوم بدفن المخلفات في الأرض دون اتخاذ أي احتياطات سيتم تغريمها 293 ألفًا و 188 ليرة للذبح الجماعي و 7 آلاف 283 ليرة إذا ارتكب هذا الفعل في المساكن.

سيتم فرض غرامة إدارية قدرها 1518 ليرة على من ينتهك شرط تمتع الحيوانات بصحة جيدة ، وأن المكان الذي يعيشون فيه نظيف ويتوافق مع الشروط الصحية ، ومن يخالف اللائحة الخاصة بـ “ذبح الحيوانات” “في قانون حماية الحيوان في أماكن البيع.

يعاقب بغرامة إدارية قدرها 4 آلاف 554 ليرة كل من تعمد الإساءة إلى الحيوانات وضربها وتركها جائعة وعطشى وتعريضها للبرد الشديد والحرارة وإهمال رعايتها وإلحاقها بألم جسدي ونفسي.

ترجمة: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى