اقـتصــاديـة

بيان من”أل سي وايكيكي” التركية بخصوص استخدام شعارات المثليين على منتجاتها

قررت شركة الألبسة “أل سي وايكيكي” (LC Waikiki) التركية العملاقة عدم استخدام رمز قوس قزح في منتجاتها وشعارات المثليين الأخرى، لتثير جدلًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أن إدارة الشركة لم تدلِ ببيان آخر يعلق على القرار.

 

وفي تحاول التيارات الداعمة للمثلية أن تتخذ لها موقعا ومكانة في صناعة الملابس منذ فترة طويلة، دعت مجموعة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة منتجات “أل سي وايكيكي”، جراء إعلانها مقاطعة رمزهم الخاص قوس قزح ورمز الحصان ذو القرن الوحيد في منتجاتها.

ويقول خبراء في قطاع الألبسة إن تيارات المثليين تستهدف الأطفال، بوضع شعاراتها في كل ما يخصهم ويلفت انتباههم. وقد صدر بيان مؤخرا مشترك من 50 منظمة غير حكومية موجه إلى الماركات التجارية التي تبيع منتجات تحمل شعارات المثليين، يحمل شعار “ارفعوا أيديكم عن عوائلنا”.

 

تأسست شركة “أل سي وايكيكي” في عام 1988 في تركيا، وانتشرت في جميع أنحاء العالم حين وصلت مبيعاتها إلى أعلى مستوى في عام 1991، وقامت بعد ذلك شركة “تيما تاكستيل” بشراء تراخيص علامة “أل سي وايكيكي” من مجموعة “طه” التجارية، التي كانت من أكثر العلامات التجارية انتشارا خاصة بالنسبة للماركات المتوسطة في تركيا، ونجحت في أن تكون من أشهر ماركات الألبسة التركية.

 

 

 

ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق