أخــبـار مـحـلـيـة

بيان هام للسوريين المتواجدين في إسطنبول

ذكر بيان مديرية إدارة الهجرة أنه في الإعلان الصادر عن والي إسطنبول بتاريخ 28 تموز 2023، جاء أن السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والموجودين حالياً في إسطنبول على الرغم من تسجيلهم خارج الولاية يجب أن يعودوا إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها بحلول 24 سبتمبر 2023.

وجاء في البيان أنه إذا تقدم السوريون الخاضعون للحماية المؤقتة بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول للعودة إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها بحلول يوم الأحد 24 سبتمبر، فسيتم منحهم تصريح طريق.

“لن يتم تمديد هذه الفترة. اعتبارًا من 24 سبتمبر 2023، خلال عمليات التفتيش التي ستجريها ولايتنا، تم فحص الأجانب المواطنين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة، والذين تبين أنهم لم يغادروا ولايتنا في نهاية الفترة الممنوحة لهم “على الرغم من أنهم لا يملكون الحق القانوني في الإقامة في إسطنبول، سيتم نقلهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة وسيتم إعادتهم إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها. “وسيتم فرض التزامات إدارية في نطاق قانون الحماية الدولية ولائحة الحماية المؤقتة وسيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها.”

وأعلن في البيان أنه سيتم السماح للأجانب من الجنسية السورية الخاضعين للحماية المؤقتة، الذين قدموا من المحافظات المتضررة من الزلازل في 6 شباط/فبراير والذين حصلوا سابقاً على تصاريح مرور، بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى