أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

بيان هام من معبر “باب السلامة” للسوريين بخصوص إجازة العيد

أصدرت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، اليوم السبت، بيانا يتعلق بمواعيد إجازة العيد للسوريين الراغبين بالدخول من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية.

وذكرت إدارة المعبر أن “الجانب التركي أعلمنا أن زيارات العيد لهذا العام 2020، سوف تبدأ اعتبارا من 23 شباط/فبراير الجاري، وستنتهي بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2020”.

وأشارت إدارة المعبر إلى أن “فترة الدخول سوف تمدد لأكثر من شهرين، وسيتم السماح بدخول 120 إلى 150 ألف شخص خلال تلك الزيارات”.

وأوضح مصدر من إدارة المعبر لـ “وكالة أنباء تركيا”، أن “التعليمات المفصلة لم تصدر بعد فيما يخص الشروط والأوراق اللازمة ورابط الحجز والفئات التي يسمح لها بالدخول، سواء من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) أو حملة الإقامات السياحية أو الحاصلين على الجنسية التركية الاستثنائية”، مضيفا أنه “في الأيام القليلة القادمة سوف تصدر كافة التفاصيل بهذا الخصوص”.

ويتيح الجانب التركي للسوريين في فترة عيدي الفطرو الأضحى من كل عام، وبالنسيق مع المعابر الحدودية من الجانب السوري، الدخول لقضاء الإجازة داخل الأراضي السورية، بعد أن يتم التسجيل وحجز المواعيد من خلال الروابط التي تنشرها صفحات المعابر على “الفيس بوك”، وضمن شروط تحدد مسبقا.

ومعبر “باب السلامة” أحد المعابر السورية الثلاثة الرئيسة مع تركيا، إضافة لمعبريّ باب الهوي، وجرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق