حوادث و جرائم

بينها منتجات جنسية.. السلطات التركية تضبط آلاف المعدات الطبية بمراكز غير مرخصة يديرها سوريون

نفّذت السلطات التركية مداهمة على 8 عناوين مختلفة في العاصمة أنقرة، وكانت عملت على تحديدها في وقت سابق، تبيّن أنّها مراكز صحية وعيادات نسائية غير مرخصة يديرها سوريون.

 

 

وعن تفاصيل الخبر، قالت صحيفة ملييت التركية، إنّ شعبة مكافحة التهريب، التابعة لمديرية أمن أنقرة، توصلت لمعلومات تفيد بافتتاح مراكز صحية وعيادات نسائية غير مرخصة من قبل سوريين، وذلك في منطقة ألتن داغ التابعة لأنقرة.

وعلى الفور بدأت الشرطة التركية، بمراقبة المراكز التي تمّ تحديدها، حيث تأكد عناصر الشرطة من صحّة المعلومات التي وصلت إليهم، وذلك بعد أن تنكروا بزي العمال الذين يعملون بـ جمع الأوراق الكرتونية والبلاستيك بواسطة عربات اليد.

 

 

وتبيّن عقب العمليّات التي سيّرتها الشرطة التركية، وجود مركز في حي “دوغو” ظاهره منزل عادي، ولكن من الداخل يُستخدم كعيادة نسائية، في الوقت الذي تم فيه تحديد عناوين أخرى في الحي نفسه تبين أنّها تُستخدم كمراكز طبية لعلاج الأسنان.

وبعد تحديد العناوين كافة، نفّذت السلطات التركية، عملية مداهمة على 8 عناوين، تبيّن أنّ 5 منها تُستخدم كعيادات معاينة، و3 كـ صيدليات.

 

وألقت الشرطة التركية القبض -خلال عمليات المداهمة- على 14 شخصا، قيل إنّ جميعهم يحملون جنسيات أجنبية.

وضبطت الشرطة التركية في المراكز التي عملت على مداهمتها، 35 ألف علبة دواء، و1000 جهاز طبي، بالإضافة إلى مستلزمات طبية أخرى تُستخدم في عمليات التوليد.

 

وكذلك عثرت السلطات التركية على أعداد كبيرة من الكمامات الطبية، بالإضافة إلى المعقمات والأدوية ومنتجات تُستخدم وأدوية تُستخدم لأغراض جنسية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق