أخــبـار مـحـلـيـة

بينهم نساء وأطفال..إنقاذ 28 مهاجرا غربي تركيا

أنقذت قوات خفر السواحل في تركيا، الأربعاء، 28 مهاجرا غير نظامي بينهم نساء وأطفال، دفعهم الجانب اليوناني إلى مياهها الإقليمية، وذلك في سواحل ولاية إزمير غرب البلاد.

ورافق فريق الأناضول خفر السواحل التركي في عملية الإنقاذ، حيث تشكل هذه القوات أملا للمهاجرين غير النظاميين الذين تدفعهم السلطات اليونانية باتجاه المياه التركية.

وتعمل فرق قيادة خفر السواحل على ضمان السلامة في المياه الإقليمية التركية، وتقوم بأعمال مراقبة فعالة ضد الهجرة غير النظامية في شمال بحر إيجة، وتقدم يد العون للمهاجرين الذين يتم إعطاب قواربهم وإعادتها من قبل العناصر اليونانية.

وتلقت قيادة خفر السواحل في شمال بحر إيجة معلومات تفيد بدفع القوات اليونانية لمجموعة من المهاجرين غير النظامين قبالة ساحل منطقة ديكيلي في إزمير، فانتقلت فرق تابعة للقيادة إلى المنطقة.

ووصلت الفرق القادمة من منطقة آيفالك في باليكسير إلى القارب المطاطي وكان على متنه 28 مهاجرا بينهم نساء وأطفال، لتعمل على ربط المركب بحبل في الجزء الخلفي من زورق قيادة خفر السواحل “TCSG-907″، وتأكدت من سلامة الأشخاص الموجودين بداخله.

وبعد الإنقاذ ونقلهم إلى قارب خفر السواحل تم توزيع البطانيات وتقديم المياه والحلويات على المهاجرين غير النظاميين.

كما تم تزويد المهاجرين غير النظاميين الذين أحضروا إلى مقر قيادة خفر السواحل في ديكيلي بمستلزمات النظافة والبطانيات والملابس والأحذية والحفاضات وملابس النوم، إضافة لتقديم وجبات غذائية لهم.

وقال جيفان خليل أحد المهاجرين غير النظامين الناجين، للأناضول “بعد الإبحار بالقارب للذهاب إلى جزيرة ميديلي، وصلنا إلى مكان لم نكن نعرفه، حيث وصلت الفرق اليونانية إلينا”.

وأضاف: “استولت العناصر اليونانية على ما لدينا من بنزين، تركونا هناك وذهبوا لتأتي فرق خفر السواحل التركية خلال 10 دقائق، نقول شكراً جزيلاً لهم”.

كما تحدثت الطفلة روليانا خليل للأناضول: “طلبنا المساعدة بعد أن دفعنا خفر السواحل اليوناني وسط البحر، حيث جاءت فرق خفر السواحل التركية على الفور وساعدتنا”.

وبعد الإجراءات القانونية تمت إحالة المهاجرين غير النظاميين إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية باليكسير.



زر الذهاب إلى الأعلى