أخــبـار مـحـلـيـة

تأجيل افتتاح مطار شوكوروفا في مرسين .. هل سيتم إغلاق مطار أضنة ؟

صرح مدير مجلس إدارة شركة كوزوفا جروب سليمان كوزوفا أن مطار شوكوروفا سيضيف قيمة كبيرة للمنطقة وسيكون رابع أكبر مطار في تركيا و ثاني أكبر مطار للشحن في تركيا.

وأضاف أن مطار أضنا لم يكن كافياً و كان من المخطط أن يتم بناء المطار الجديد على 3 مراحل.

في المرحلة الأولى سيكون مساحة المطار 60 ألف متر مربع ويتسع ل 7 مليون مسافر، وفي المرحلة الثانية سيصل ل 85 ألف مربع ويتسع من 7 – 9 ملايين مسافر، أما المرحلة الثالث سيتسع لأكثر من 9 ملايين مسافر بمساحة 107 آلاف متر مربع.

 

 

تم الإعلان عن تاريخ افتتاح مطار جوكوروفا الإقليمي

سيكون حين افتتاحه يتسع من 5 إلى 5.5 مليون مسافر. لكننا رفضنا هذا الطرح وقمنا بعمل ال3 مراحل في آن واحد.

انتهى تقريباً 82 بالمئة من المطار وصرح السيد كوزوفا بأن المطار يمكننا افتتاحه في تاريخ 29 تشرين الأول لكننا أضفنا 40 مليون يورو وقررنا افتتاحه بشكل كامل في شباط لعام 2023.

 

يعمل الآن في المطار 1500 عامل ل3 ورديات عمل. انتهى تقريباً 80 بالمئة من التأسيسات الداخلية مثل تمديدات الكهرباء والتكييف والأدراج المتحركة.

وانتهى 82% من عموم المطار وتم اللقاء مع السيد الوزير ومع الشركات ذات الصلة وسيتم في بداية عام 2023 إنهاء الطرق. كما سنقوم بإنهاء القطار السريع في حلول سنة أو سنتين.

ورد السيد كوزوفا على سؤاله حول مستقبل مطار أضنا قائلاً: “هذا قرار تأخذه الدولة ولا أستطيع أن أقول لكم ماذا سيحصل به، لكن لو كنتم تسألونني عن رأيي فمن رأيي أنه يجب إغلاقه لكي يأتي المسافر إلى المطار الجديد بدل ذهابه إلى القديم.

يمكن أن يصبح مركزاً لتعليم الطيران أو مكان للمعارض وما إلى ذلك. كان مكتوباً في العقد أن المطار القديم سيتم أخذ قرار إغلاقه أو عدم إغلاقه بعد أن يتم الانتهاء من المطار الجديد. لكننا لسنا مخولون بأخذ هذا القرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق