أخــبـار مـحـلـيـة

(تاكسي الكورونا) .. خدمة جديدة تطلقها ولاية تركية

أطلقت ولاية أضنة جنوب غرب تركيا، خدمة جديدة للمرضـ .ـى المصـ .ـابين بفايروس كورونا، والذين يخرجون من مختبرات الفايروس بنتجية إيجابية ويريودون التوجه إلى منازلهم، وذلك في خطوة جديدة تهدف لتقليل الاحتكاك بين المصـ .ـابين والمتعافين.

 

 

وبحسب خبر نشرته صحيفة “خبر تورك” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “بلدية سيحان، قامت بتشغيل سيارات خاصة تسمى “تاكسي الكورونا الإيجابي” لضمان وصول أولئك الذين ثبتت إصـ .ـابتهم بالنوع الجديد من فيروس كورونا (كوفيد -19) ونقل الذين يشتبه في إصـ .ـابتهم بالفيروس إلى المستشفى”.

وأضافت: “بحسب البيان الصادر عن بلدية سيحان ، فقد تم تنفيذ خدمة “تاكسي كورونا الإيجابي” لحماية الصحة العامة من خلال إنتاج خدمات بالتوازي مع القرارات التي اتخذها مجلس علوم الصحة في وزارة الصحة ومجلس الوباء الإقليمي في أضنة بشأن وباء فيروس كورونا، حيث تهدف هذه الخدمة ومن خلال المركبات الخاصة التي تعمل تحت إشراف مديرية الشؤون الصحية في البلدية لمنع الأشخاص الذين لديهم اختبار Covid-19 إيجابي من الذهاب إلى المستشفيات بواسطة وسائل النقل العام”.

 

 

وذكرت: “يجب على أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من “تاكسي كورونا الإيجابي” تقديم طلب عبر الهاتف على الرقم 03224315933 ، لتوثيق أن اختبار Covid-19 للأشخاص الذين يتصلون إيجابي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق