أخــبـار مـحـلـيـة

تحذير خطير من فيروس كورونا إلى سكان إسطنبول

حذر عضو مجلس إدارة العلوم الاجتماعية بوزارة الصحة البروفيسور مصطفى نجمي إلهان، من الوضع الخطير الذي تشهده محافظة إسطنبول جراء تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا.

وقال إلهان: “إن فيروس كورونا يتأثر بشدة بالازدحام، وبقدر ما نرى، فإن الأنشطة الاجتماعية، والترفيه في عطلة نهاية الأسبوع، والحفلات المنزلية في اسطنبول تزيد بشكل واضح من إصابات كورونا”.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة مساء أمس، أن إسطنبول وبورصة تشهدان النسبة الأكبر من عدد الإصابات في تركيا، بفيروس كورونا.

وأضاف إلهان: “نرى أن العبور بين المحافظات في شرق مرمرة كبير جدًا، وخاصة إلى اسطنبول، الناس يعملون في اسطنبول، ويعيشون في كوجالي، صقاريا أو العكس، الأمر نفسه بالنسبة لبورصة. بالإضافة إلى ذلك، تشهد اسطنبول وشرق مرمرة الآن التغيير الاجتماعي الذي شهدناه في أنقرة في بداية سبتمبر”.

ولفت الانتباه إلى مستوى الدخل المرتفع للمجتمع في اسطنبول وشرق مرمرة، حيث قال: “نظرًا لوجود العديد من منتجعات العطلات حولها، يقضي الناس عطلات نهاية الأسبوع فيهما، ولأن معظم المواطنين في أنقرة هم من الطبقة المتوسطة من حيث الدخل، فقد ذهبوا إلى مسقط رأسهم في إجازة، وربما ذهبوا إلى شاطئ البحر لفترة قصيرة”.

وأردف: “لقد مررنا بأوقات عصيبة للغاية في شهري أغسطس وسبتمبر، كما تشهد اسطنبول هذه العملية الآن، وتستمر الحياة الاجتماعية 24 ساعة في المناطق الغربية، وخاصة في اسطنبول، وهذا ليس هو الحال في أنقرة، حيث يجتمع الناس في الغالب في عطلات نهاية الأسبوع”.

ترجمة نيو ترك 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق