أخــبـار مـحـلـيـة

تحرك عسكري أمريكي كبير قرب الحدود اليونانية مع تركيا.. ما القصة؟

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتحرك عسكري كبير قرب الحدود اليونانية مع تركيا، حيث عمدت إلى شحن مئات القطع العسكرية إلى إحدى قواعدها المتواجدة داخل اليونان.

 

 

وشحنت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 400 دبابة وعربة مدرعة إلى قاعدة “ألكساندروبولي” في منطقة تراقيا الغربية باليونان، على بعد 40 كيلومترًا من حدود أدرنة شمال غربي تركيا.

وشاركت خدمة توزيع المعلومات المرئية للدفاع الأمريكي (DVIDS) صور الشحنة في بيان، وعلقت عليها بالقول “لقد أصبح ميناء قاعدة ألكساندروبولي ذو الموقع الاستراتيجي مركزًا مهمًا للنقل والخدمات اللوجستية لقوات الجيش الأمريكي”.

 

 

 

وشارك البيان تفاصيلاً تتعلق بشحن الدبابات والعربات المدرعة الأمريكية إلى القاعدة، لافتا إلى أن “لواء النقل 598، قام بتفريغ ما يقرب من 400 مركبة وحاوية تحتوي على دبابات قتالية ومعدات دعم مختلفة في ألكسندروبولي يوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو الجاري”.

وأشار إلى أن “الشحنة تتضمن معدات وفرق مشاة من أجل دعم مهمة الأطلسي، حيث سيتم إفراغها في الميناء بالمرحلة الأولى، ثم نقلها عن طريق السكك الحديدية والنقل التجاري إلى مواقع التشغيل الأمامية في وسط وشرقي أوروبا”.

وقاعدة “ألكساندروبولي” الأمريكية في اليونان هي واحدة بين العديد من القواعد التي أنشأتها الولايات المتحدة في البلاد.

وبجانب قاعدة “ألكساندروبولي”، تملك الولايات المتحدة قواعد عسكرية أخرى في اليونان وهي: كافالا وسالونيك ولاريسا وستيفانوفيتش وكريت، ويتم شحن الأفراد العسكريين والمركبات والذخيرة إلى هذه القواعد بشكل متقطع.

وتسعى الولايات المتحدة للوصول إلى مياه البحر الأسود وإنشاء قواعد عسكرية في الدول المطلة عليه، وذلك للضغط على روسيا في العديد من الملفات من بينها الـ”ناتو” وأوكرانيا.

وفي نيسان/أبريل 2021، أعلنت أمريكا إرسال سفينتين حربيتين إلى البحر الأسود عبر المضائق التركية، إبان تصاعد الأزمة بين أوكرانيا وروسيا في منطقة “دونباس” الحدودية بين البلدين.

وأبدت روسيا اعتراضها على تواجد السفينتين في البحر الأسود، ما دفع الولايات المتحدة للتراجع والبحث عن موطئ قدم لها شرقي أوروبا.

 

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق