أخــبـار مـحـلـيـة

تحطم طائرة F-16 تركية ونجاة قائدها

تحطمت طائرة حربية تركية من طراز F-16 تابعة للقوات الجوية التركية كانت قد أقلعت من القاعدة الجوية الواقعة ببلدة مارزيفون التابعة لمدية أماسيا، وسط تركيا. فيما نجا قائدها بعد أن قفز قبل سقوطها.

وذكرت الهيئة العامة لأركان الجيش التركي في بيان على موقعها الإلكتروني أن طائرة حربية تركية من طراز F-16 تابعة للأسطول الخامس عشر للقوات الجوية التركية أقلعت في الساعة 10:49 صباح اليوم الإثنين، الأول من ديسمبر/ كانون الأول، من القاعدة الجوية الخامسة ببلدة مارزيفون التابعة لمدية أماسيا، وسط تركيا، لإجراء طلعات تدريبية، إلا أنها سقطت لأسباب غير معروفة حتى الآن في الساعة 12:05 بمنطقة ميجيت أوزو/ كوناكلي، على بعد 35 كيلومتر من القاعدة التي أقلعت منها.

وقد استطاع الطيار النجاة من الحادث بعد أن قفز من الطائرة باستخدام المظلة. هذا وقد بدأت السلطات المختصّة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

وأوضح والي مدينة تشوروم أحمد كارا أن السلطات المختصة لم تصل حتى الآن إلى حطام الطائرة المنكوبة. مضيفا: “لقد نجى الطيار بحياته بعد أن قفز من الطائرة أثناء سقوطها باستخدام المظلة (الباراشوت) وقد تم التوصل لموقع الطيار. وتم نقله بطائرة مروحية. وبعد إجراء الكشف الطبي اللازم لم يتم تعرض لإصابات تذكر. وتجري الآن عمليات البحث عن حطام الطائرة. إلا أن عمليات البحث صعبة جدا نظرا لتلبد الجو بالغيوم الآن. فيما تستمر أعمال البحث في الأطراف الشمالية لقرية كوناكلي، التي ترتفع قليلا ولكنها أرض مسطحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى