أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا: الحكم بسجن “هارون يحيى” 1067 عاماً

قضت محكمة تركية، اليوم الاثنين، بالسجن أكثر من ألف عام على المثير للجدل عدنان أوكتار، المعروف في العالم العربي باسم هارون يحيى، بتهم عديدة منها تزعم تنظيم محظور وتهم جنسية.

وأجريت الجلسة النهائية لأوكتار مع 236 متهما آخرين، من بينهم 78 موقوفا، في محكمة إسطنبول الجنائية الـ30، بحضور أوكتار والمحامين والشهود والمدعين.

واستمعت المحكمة لآخر إفادات المتهمين والمحامين، ومن ثم اجتمعت هيئة المحكمة لاتخاذ القرار، حيث وجهت التهم لأوكتار بتزعم تنظيم محظور وتهم جنسية مختلفة، واستخدام العنف بحق الأشخاص ومنعهم من حريتهم، وتهم بالتجسس السياسي والعسكري، والحكم عليه بالسجن 1067 عاما.

اكتمال لائحة الاتهام ضد التركي المثير للجدل عدنان اوكتار .. “الداعية الراقص ! “

وكان الادعاء العام التركي قد طلب من نحو شهرين بحبس أوكتار ما بين 150 عاماً و1365 عاماً، بعد نسب عشرات التهم إليه، ما بين تهم أخلاقية وتهم نصب واحتيال وخيانة للدولة، لتصدر المحكمة قرارها اليوم، وينتظر إصدار القرارات ببقية المتهمين في وقت لاحق.

واعتقلت السلطات الأمنية التركية، قبل أكثر من عامين، “الداعية” المثير للجدل، والذي شكل ظاهرة في تركيا باعتماده نمطاً مثيراً في “الدعاية الدينية” عبر قناة تلفزيونية يمتلكها، مما أثار حفيظة المجتمع والسلطات.

يروج “للدين” بالرقص مع الفتيات .. من هو عدنان أوكتار الذي اعتقلته الشرطة التركية؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق