أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

تركيا الرابعة أوروبيًا والتاسعة عالميًا في مجال الفروسية

أكّد أمين عام نادي الفروسية في تركيا، تورغوت ألاكوش، أن بلاده تحتل المرتبة الرابعة على مستوى أوروبا والتاسعة عالميًا في مجال الفروسية التي تشهد تطورًا ملحوظًا خلال الأعوام الأخيرة.

وخلال حديثه للأناضول، قال ألاكوش إن إدارة نادي الفروسية ووزارة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية التركية، أنجزتا استثمارات ضخمة للغاية في عموم البلاد بقطاع الفروسية وتربية الخيول.

وأّكد ألاكوش أن أزمة الحظائر والإضاءة في ميادين سباق الخيل انتهت إلى حد كبير في عموم تركيا، مبينًا أن هناك إمكانات كبيرة لتسريع التطور من خلال الاستثمارات في المرحلة القادمة.

وأضاف: “إن قطاع الفروسية قطاع يتطور بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة، ونشغل حاليًا المرتبة التاسعة عالميًا والرابعة على مستوى أوروبا في هذا المجال، لكننا نعاني مشكلة في تربية الخيول”.

وأوضح أن هناك 9 ولايات تركية تضم ميادين لسباق الخيول، مضيفًا: “تحتضن ميادين كل من إسطنبول وإزمير وأضنة وكوجا إيلي وشانلي أورفة مسابقات عديدة خلال ساعات النهار والليل”.

ولفت تورغوت ألاكوش إلى أن ميادين السباق الموجدة في أنقرة وإلازيغ وديار بكر وبورصة تحتضن المسابقات خلال ساعات النهار فقط.

وأشار إلى استمرار الأعمال في كل من أنطاليا وسامسون وأرزينجان وقونية لافتتاح ميادين سباق جديدة للخيول والفروسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق