أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا.. السجن مدى الحياة لاثنين من القادة المشاركين في المحاولة الانقلابية الفاشلة

قضت محكمة الجنايات في ولاية أرضروم، شمالي تركيا، بالسجن مدى الحياة لاثنين من القادة العسكريين قد شاركا في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو/ تموز الماضي على يد مجموعة من أتباع تنظيم فتح الله غولن الإرهابي.

وحكمت المحكمة بالسجن المشدد مدى الحياة على العقيد مراد كوتشاق، رئيس أركان قيادة قوات الدرك في أرضروم، وكان تنظيم غولن الإرهابي يخطط لتعيينه في منصب قائد الأحكام العرفية بالولاية في حال نجحت محاولة الانقلاب.

كما حكمت المحكمة بالسجن المشدد مدى الحياة على المقدم مراد يلماز، مدير شعبة الأمن في الولاية، وهو من الأشخاص الذين ثبتت علاقتهم بالتنظيم الإرهابي وضلوعهم في محاولة الانقلاب وهو من مستخدمين تطبيق “بايلوك” الذي يستخدمه أعضاء التنظيم للتواصل فيما بينهم.

وجاء في حيثيات الحكم أن المحكوم عليهما حاولا القضاء على النظام الدستوري في البلاد أو منعه من أداء واجبه وقلب نظام الحكم باستخدام القوة العسكرية.

وشهدت تركيا منصف يوليو/تموز الماضي محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها مجموعة من داخل الجيش تنتمي لتنظيم فتح الله غولن/الكيان الموازي الإرهابي.

وفشلت المحاولة إثر تصدي الشعب التركي والقوات الخاصة في الجيش والشرطة للانقلابيين. وأدت المحاولة لاستشهاد 246 شهيداً وإصابة أكثر من ألفين أخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق