اقـتصــاديـة

تركيا تؤكد مشاركتها في معرض إكسبو 2015 بإيطاليا

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن تركيا قبلت المشاركة في المعرض العالمي “إكسبو 2015” الذي سيقام في مدينة ميلانو شمال البلاد.

وذكرت الخارجية الإيطالية في بيان مساء أمس الجمعة أن قبول تركيا “جاء بعد جهد مشترك من قبل وزارة الخارجية في روما، والسفارة الايطالية في أنقرة وإدارة معرض اكسبو 2015 ، وذلك في سبيل التوصل إلى هذا الهدف”.

وأكدت الخارجية الإيطالية في بيانها أن “وجود تركيا يثري المشاركة الواسعة أصلاً،، في إكسبو ميلانو2015” وأضافت “للمساهمة في قضية الأمن الغذائي، محور اهتمام إكسبو، ولاتساع جناحها الذي سيتم بناؤه في منطقة متميزة، فإن تركيا ستكون واحدة من أعظم اللاعبين في المعرض العالمي المقبل”.

juri shampoo

يذكر أن معرض إكسبو الذي سيقام في ميلانو من الأول من مايو/أيار 2015 وحتى 31 أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام، سيدوم 6 أشهر، على مساحة عرض تبلغ مليون متر مربع، يستضيف 8 قاعات للعرض، حيث يتوقع حضور حوالي30 مليون زائر.

ووفق إدارة المعرض، يقدر حجم الاستثمارات المباشرة المتوقعة بنحو 4.1 مليار يورو ، مُقَسَّمة على النحو التالي: 3.228 مليار للبنية التحتية (1.253 مليار يورو لبناء منطقة المعرض، 1.780 مليار يورو لتحسين الانتقالات وطرق الاتصال بالمنطقة، 135 مليون يورو لزيادة عدد الفنادق وأماكن الاستقبال، 60 مليون يورو لبناء المنشآت التكنولوجية)، و892 مليون يورو لتنظيم وإدارة الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق