أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

تركيا تبحث إعادة تشغيل شركاتها في ليبيا وتحريك التعاون الاقتصادي

أعلن مصرف ليبيا المركزي، الأحد، أن رئيسه “الصديق الكبير” اجتمع مع السفير التركي لدى طرابلس، أحمد آيدين دوغان، وناقشا آفاق التعاون المشترك بين بلديهما.

وقال المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن اجتماعا عقد يوم الخميس الماضي بين محافظ (رئيس) البنك والسفير التركي بمكتب الأول بالعاصمة طرابلس تناول آفاق التعاون الليبي التركي المشترك خاصة في المجال الاقتصادي.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضا “تفعيل الاتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين وعودة الشركات التركية للعمل مجدداً في ليبيا”.

كان وزير المواصلات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، ميلاد معتوق، كشف في تصريحات صحفية سابقة أن هناك مشاريع بين تركيا وليبيا تقدر بمليار دولار متوقفة بسبب الوضع الأمني للبلاد.

وفي هذا الإطار، اتفقت وزارة المواصلات الليبية مع شركة “دوتش” التركية التي تقوم بتأهيل مطار طرابلس الدولي على إعادة هيكلة البرنامج المتفاهم عليه لإعادة تأهيل المطار.

وفي 29 من الشهر الماضي، تم تفعيل الاتفاقية المبرمة بين الشركة العامة للكهرباء في ليبيا مع شركة “آنكا تكنيك” التركية لاستكمال عملها في تجهيز محطة كهرباء “أوباري” جنوبي البلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي إعادة فتح سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس والتي تم إجلاء العاملين فيها بعد تدهور الأوضاع الأمنية بالمدينة عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق