أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

تركيا تبدأ التنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط

بدأت الحكومة التركية بتنفيذ استراتيجيتها في تطوير قطاع الطاقة لما له من أهمية في تعزيز مكانة تركيا ودورها المهم في المنطقة.

وفي هذا الصدد، اقتربت سفينة “بربروس خيرالدين باشا” من مياه سواحل قبرص لإجراء عمليات البحث الزلزالية ثلاثية الأبعاد، بحثاً عن النفط والغاز.

حيث ستقوم تركيا في المقام الأول بإجراء عمليات البحث الزلزالية ثلاثية الأبعاد بسفينة بربروس خيرالدين باشا، ثم ستستمر أعمال التنقيب والبحث عن النفط والغاز الطبيعي في المنطقة بدعم سفينة “عروج رئيس”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن أعمال التنقيب والبحث عن النفط والغاز الطبيعي ستشمل سواحل قبرص التركية أيضا.

يذكر أن وزير الطاقة التركي، براءت ألبيرق كشف في وقت سابق عن أن الحكومة التركية ستطلق عمليات تنقيب في مياه البحرين الأسود والمتوسط بواسطة تقنيات المسح السيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد، وذلك عبر استخدام سفينتين مزوّدتين بتلك التقنيات.

وأوضح أن بلاده دخلت مرحلة جديدة ستشهد تغييرات واستثمارات وخطوات هامة في قطاع الطاقة. ولفت الوزير التركي إلى وجود أكثر من 60 % من إجمالي النفط والغازي الطبيعي العالمي في مناطق قريبة من تركيا.

وشدّد ألبيرق على أهمية تركيا كأقوى دول المنطقة وأكثرها استقرارًا، ودورها الهام في أمن إمدادات الطاقة. وأكّد أن الحكومة التركية ستواصل أعمالها ضمن الإطار المذكور بكل عزم وإصرار بفضل مصادر الطاقة والثروات المحيطة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق