أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

تركيا تبني 500 مركزا صحيا لمعالجة وتوظيف السوريين

صرح وزير الصحة التركي، رجب آكداغ، أن تركيا تعتزم إنشاء 500 مركزاً صحياً متنقلاً سيتم من خلالها استقبال المرضى السوريين بالدرجة الأولى، وتوظيف السوريين العاملين في مجال الصحة.

وأفاد الوزير بأنه سيتم اختبار وتدريب الأطباء السوريين الذين سيعملون في هذه المراكز. وأضاف قائلاً: “يوجد أكثر من 600 طبيب وممرض سوري في تركيا، ومن الممكن أيضا أن يزداد هذا العدد مع مرور الزمن. كما أن اختيار المواقع والبدأ ببناء المراكز سيتم مع بداية العام القادم”.

وقال أكداغ: “من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمهاجرين السوريين في تركيا؛ سوف نبدأ بإعمارالمستشفيات التركية أيضاً، وسنبدأ من محافظة كيليس. والحمدلله لقد نجحنا نجاحاً كبيراً في تقديم الخدمات الصحية لضيوفنا السوريين في تركيا، ويجب أن نستمر هي تقديم تلك الخدمات”.

وتابع: “لا توجد دولة في العالم قدمت مثل هذه الخدمات الصحية وخدمات الاحتياجتهم اليومية للنازحين مثل ماقدمته تركيا. دول العالم ومن ضمنها الولايات المتحدة شاهدة على ذلك وتقدر هذا الأمر. أما الأمرالملفت للانتباه هو أن الدول الغربية التي يقدرون هذا الامر قليلون جداً في دعمهم بهذا الخصوص”.

وأنهى أكداغ كلامه بالحديث عن حلب قائلاً: “إن الدول التي لم تهتم ولم تقدم الحلول للمأساة الانسانية في حلب يقعون في عمل ذنب أمام التاريخ. ونحن كجمهورية تركيا نعمل بالمسؤولية التي تقع على عاتقنا، وسوف نستمر في ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق