أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

تركيا تتصدر الدول الأوروبية في مجال المكالمات عبر المحمول

تصدرت تركيا القارة الأوروبية، بمدة إجراء مكالمات الهاتف المحمول، خلال الربع الثالث من هذا العام، بمتوسط بلغ 436 دقيقة شهريًا للفرد ، فيما بلغ متوسط المكالمات في أوروبا 257 دقيقة شهريًا.

ووفقاً لمعطيات مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (رسمية)، فإن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في تركيا بلغ 74.5 ملايين مستخدمً، خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وبلغت مدة الاتصالات من الهواتف الثابتة والمحمولة خلال الربع الثالث من العام الحالي، 64 مليار دقيقة، 62.1 مليار دقيقة منها للهواتف المحمولة، و2.1 مليار دقيقة للهواتف الثابتة.

وأظهرت البيانات، أنه وبالمقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، فإن مدة المكالمات بالهاتف المحمول زادت بنسبة 2.6 بالمئة، في حين انخفضت مدة المكالمات من الخطوط الثابتة بنسبة 16 بالمئة.

وأظهرت البيانات أن تركيا احتلت موقع الصدارة في مجال مدة استخدام الفرد للهاتف المحمول شهريًا، مقارنة مع الدول الأوروبية.

وارتفعت مدة استخدام الفرد للهواتف المحمولة شهريًا في تركيا بنسبة 8 بالمئة خلال الربع الثالث من العام 2016، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، أي أنها ارتفعت من 404 دقيقة في الربع الثالث من العام 2015 إلى 436 دقيقة خلال العام 2016.

وتلي تركيا بمدة استخدام الهاتف المحمول شهريًا، كل من فرنسا والسويد والنرويج ثم ألمانيا.

أما من ناحية معدل انتشار الهاتف المحمول (عدد مستخدمي المحمول)، فقد بقيت تركيا أقل من المتوسط العام في دول الاتحاد الأوروبي.

وسجلت أعلى معدلات انتشار الهاتف المحمول خلال هذه الفترة في الدول الأوروبية التالية: فنلندا، اليونان، النمسا والدنمارك والبرتغال.

وفي الوقت الذي بلغ فيه معدل انتشار الهاتف المحمول في الدول المذكورة، 133 بالمئة، وقفت النسبة في تركيا حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي عند قرابة 95 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق