أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

تركيا تتوقع رفع بريطانيا حظر الإلكترونيات داخل الطائرات قريبا

أعرب وزير المواصلات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان اليوم الأربعاء، عن ثقته بأن ترفع بريطانيا قريبا الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات المتجهة إليها من إسطنبول.

وأوضح “أرسلان” في تصريح للصحفيين أن وفدا بريطانيا سيزور تركيا خلال أسبوع للاطلاع على التدابير التي تتخذها السلطات التركية لإزالة المخاطر التي قد تنجم عن اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى داخل الطائرات.

ورفعت السلطات الأمريكية اعتبارا من اليوم الأربعاء الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في رحلات الخطوط الجوية المتجهة من إسطنبول إلى الولايات المتحدة.

وزاد: “أنا متأكد أن بريطانيا سترفع هذا الحظر كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية، فالوفد البريطاني الذي سيزور تركيا خلال أسبوع سيشاهد مدى التدابير التي نتخذها في هذا الخصوص، فلا مبرر ولا داعي لاستمرار هذا الحظر”.

وأكد أن وزارته أبلغت نظيرتها البريطانية ضرورة رفع الحظر المفروض، مشيرا إلى وجوب تطبيق الحظر على كافة شركات الملاحة الجوية إن كانت هناك ضرورة وحاجة إلى هذه الخطوة.

وفي 21 مارس / آذار الماضي حظرت الحكومة البريطانية على المسافرين القادمين إليها من 6 دول ذات أغلبية مسلمة في الشرق الأوسط حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة على القادمين من 10 مطارات في ثماني دول أغلبيتها مسلمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق