أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا..تحييد إرهابيين اثنين كانا يعتزمان تنفيذ عملية في أنقرة

تمكنت شرطة العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأحد، من تحييد إرهابيين اثنين يعتقد أنهما ينتميان لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانا يستعدان للقيام بعملية إرهابية.

وبحسب مراسل الأناضول، فإنّ فرق الشرطة نفذت مداهمة في منطقة “أتي مسغوت” بالمدينة، وأجرت تفتيشاً دقيقاً في منزل الإرهابيين الإثنين.

وفي السياق قال والي أنقرة أرجان طوباجا للأناضول، إن المداهمة تمت بإشراف دائرة الاستخبارات، والتنسيق بين قيادتي شرطة أنقرة وإسطنبول.

وأضاف طوباجا أنّ مداهمة منزل الإرهابيّين، جاءت بناء على معلومات أدلى بها إرهابي آخر تمّ توقيفه في مدينة إسطنبول في وقت سابق.

وحول تفاصيل المداهمة قال إن “شرطة إسطنبول أوقفت في وقت سابق، إرهابياً يحمل الجنسية الأذرية، واشتبهت بتحركاته خلال الأسابيع الأخيرة بعد زيارته العاصمة أنقرة عدة مرات”.

وأضاف طوباجا أنه “بعد اعتراف الموقوف، اتضح أنه نقل إرهابيين اثنين إلى أنقرة، فقامت الشرطة بالتخطيط السريع للمداهمة عقب اعترافه بعزم الارهابيين على القيام بعملية في العاصمة”.

وتشن قوى الأمن التركية بالتعاون مع أفراد الشرطة، حملات ضدّ عناصر المنظمات الإرهابية (داعش وبي كا كا) في عموم البلاد، وسبق للسلطات التركية أن أحبطت العديد من العمليات الإرهابية من خلال هذه الحملات.

زر الذهاب إلى الأعلى