أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تدعم الجيش اللبناني بذخائر حية متنوعة

سلّمت تركيا، اليوم الأربعاء، الجيش اللبناني ذخائر حية من عيارات متنوعة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وتم التسليم بحضور السفير التركي لدى لبنان هاكان تشاكل، والملحق العسكري التركي بيرام بويان، والعميد الركن زياد نصر، نائب رئيس الأركان اللبناني للتجهيز، ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون.

وقال تشاكل خلال حفل التسليم إن “تركيا مهتمة بتعزيز العلاقات مع لبنان في كل المجالات”، مؤكدا أن “الدعم التركي للمؤسسة العسكرية اللبنانية سيستمر”.

 

 

وأشار تشاكل إلى أن “تعزيز العلاقات العسكرية بين تركيا ولبنان، سيعزز العلاقات في بقية المجالات”.

من جهته، قال العميد ركن نصر، إن “الذخائر التي نتسلمها اليوم مهمة لتعزيز قدرات الجيش، وخاصة في مجال العمليات الأمنية التي تقوم على المقاتل الفردي”.

وأضاف نصر أن “هذه العمليات تشكل جزءا أساسيا من جهود الجيش، لصون الاستقرار ومكافحة الإرهاب والتصدي للاعتداءات الخارجية”، معتبرا أن “هذه المبادرة نابعة من الثقة التي توليها تركيا لنا”.

ونقل نصر “شكر قائد الجيش اللبناني للسلطات التركية على هذه الهبة”، معربا عن أمنياته في “استمرار التعاون الفعال بين الجيشين التركي واللبناني وتحقيق عدة خطوات مستقبلية بغية توثيق العلاقات بين الجانبين”.

وتقدم تركيا مساعدات عسكرية للجيش اللبناني، حيث يأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة بين تركيا ولبنان، فضلا عن المساعدات الإغاثية والتنموية والصحية التي تقدمها المؤسسات والجمعيات التركية للبنان بشكل دوري.

وفي مؤتمر روما 2018، أعلنت تركيا استعدداها توسيع مساعداتها العسكرية إلى المؤسسات الأمنية اللبنانية، وتعهدت بتقديم معدات عسكرية، تبلغ قيمتها نحو 7 ملايين دولار أمريكي، إلى “الفوج النموذجي” اللبناني الذي سيتم إنشاؤه في جنوب لبنان حال إبرام الاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن بين البلدين.

 

 

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق