أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تدعو وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي للتضامن مع فلسطين: جهودنا المشتركة لها أهمية كبيرة

دعا رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألطون، الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وزراء الإعلام بدول “منظمة التعاون الإسلامي” إلى التضامن مع فلسطين. 

جاء ذلك في رسالة بعث بها ألطون، رئيس الدورة الحالية لمؤتمر وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، إلى وزراء إعلام الدول الأعضاء بالمنظمة بشأن الاعتداءات وحملات التضليل ضد فلسطين، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية. 

وذكّر ألطون بإدانة تركيا الهجوم الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، ودعوتها إلى وقف غير مشروط لإطلاق النار لمنع مزيد من الخسائر في الأرواح. 

أضاف: “لا يمكن للعالم أن يتجاهل المأساة الإنسانية التي تشهدها فلسطين، إن جهودنا المشتركة لها أهمية كبيرة للفت انتباه المجتمع الدولي إلى هذه القضية”. 

وتابع: “في هذه الفترة حيث الحقائق غير واضحة، والمعلومات المضللة واسعة الانتشار تضلل الرأي العام، ندعو وزراء الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى زيادة جهودنا المشتركة لمكافحة التضليل فيما يتعلق بالهجمات العشوائية ضد الفلسطينيين”. 

يأتي ذلك بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق الثلاثاء، “الانهيار التام” للمستشفيات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغارات على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 5791 فلسطينياً. 

ولليوم الـ18 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياءً بكاملها، ما أسفر عن استشهاد 5791 فلسطينياً، بينهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسناً، وأصابت 16297 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقوداً تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات خلال الساعات الـ48 المقبلة. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، في بيان مقتضب على منصة تليغرام: “أمامنا أقل من 48 ساعة لتتوقف كل مولدات الكهرباء في المستشفيات“.

كما أضاف القدرة أن “الآلية المتبعة لإدخال المساعدات بطيئة، ولا يُمكن أن تغير الواقع”، مؤكداً أن “المنظومة الصحية وصلت إلى مرحلة هي الأسوأ في تاريخها”.

زر الذهاب إلى الأعلى