أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

تركيا ترسل 121 شاحنة مساعدات للنازحين من حلب

تواصل المدن التركية إرسال لاامساعدات الإنسانية إلى أشقائهم من أهالي حلب، الذين تم إجلاؤهم عن مدينتهم، ضمن حملات تضامنية مع الحلبيين.

وفي العاصمة أنقرة، شارك وزير الشباب والرياضة، عاكف جاغطاي، الثلاثاء، في مراسم إرسال 102 شاحنة مساعدات، جمعها طلاب الأقسام الداخلية (سكن الطلاب الجامعيين)، في حملة جرت ما بين 19-30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث توجهت القافلة إلى معبر جيلوة غوزي مع سوريا.

وتضمنت المساعدات الإنسانية 27 ألفاً و572 طرداً، تحوي مواد غذائية، بطانيات، دقيق، خيم، مدافئ، ملابس، مواد تنظيف، وألعاب أطفال.

وفي ولاية نيدة (جنوب) أرسل وقف الديانة التركي، بالتعاون مع مكتب إفتاء الولاية، 10 شاحنات محملة بالمساعدات إلى سوريا، في إطار حملة “كي لا تموت الإنسانية في حلب”.

وتضمت تلك المساعدات الإنسانية، دقيق، مواد غذائية، ملابس، أخذية، وغسالات.

وفي ولاية بولو أرسلت بلدية المدينة إلى سوريا، سبع شاحنات محلمة بالمساعدات جمعت من المواطنين لأهالي حلب، في إطار حملة جمع التبرعات “كي لا تموت الإنسانية في حلب”.

وفي ولاية وان شرقي تركيا، انطلقت شاحنتان محملتان بالمساعدات التي جمعها طلاب ثانويات الأئمة والخطباء في الولاية، لأشقائهم من سكان حلب إلى الحدود السورية بهدف إيصالها إلى النازحين من حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق