أخــبـار مـحـلـيـةعقاريةمـنـوعــات

تركيا تسعى لبناء 250 ألف وحدة سكنية في إسطنبول

قال وزير البيئة والتخطيط العمراني، محمد أوزهاسكي، إن القوانين التركية الجديدة، ستسهم بشكل كبير في حل مشاكل السكن في تركيا.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته باحتفال وضع حجر الأساس لمشروع التحول الحضري، يوم الأحد، بمنطقة فكر تبة في إسطنبول.

وبيّن أوزهاكي بأنه وفق القوانين الجديدة، سيتمكن متوسطي الدخل وذوي الدخل المحدود، من امتلاك مساكنهم الخاصة.

كما تعهّد الوزير التركي بإنشاء 250 ألف وحدة سكنية في إسطنبول وفق الضوابط الجديدة.

وحول بعض المشاكل التي تواجه المقاولين والمستثمرين، أكّد الوزير بأن الوزارة ستقوم بالانتهاء من حل هذه المشاكل خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن شركات “إملاك كونوت” التركية للاستثمار العقاري، أطلقت حملة “وقت الاتحاد من أجل تركيا” لبيع 15 ألف قسم مستقل في 30 مشروع، والتي ستستمر حتى 31 مارس/ آذار القادم.

وتتضمن الحملة توفير خدمة التقسيط لـ240 شهرًا في حال دفع 5 بالمئة كدفعة أولى مقابل فرق تأجيل بنسبة 0.79 بالمئة، وفي حال التقسيط لمدة 120 شهر ستكون فرق التأجيل بنسبة 0.45 بالمئة، وفي حال التقسيط لمدة 60 شهرا سيكون للمشتري الحق في الحصول على المنزل بدون فائدة.

ولبقية البيوت، يمكن أن يتم تسديد الدفعة الأولى البالغة 15 بالمئة حتى اكتمال البناء، ويمكن أن يتم تحديد النسبة بين البائع والمشتري.

وتتبع شركات “إملاك كونوت” لإدارة تنمية الإسكان التركية “طوكي”، التابعة الحكومة التركية، التي أنشئت في عام 1984 بهدف حل مشكلة الإسكان المتراكمة في تركيا. وقد ساهمت طوكي بشكل كبير في حل مشكلة الإسكان من خلال إنشاء مدن سكنية ضخمة وتقديم خدمات لأصحاب الدخل المحدود وغير ذلك من الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق