أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

تركيا تشغل 28 محطة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الموارد المحلية

شغلت تركيا 28 محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في نهاية شهر شباط/ فبراير المنصرم بقدرة 316.7 ميغاواط، تعمل بموارد محلية بنسبة 94% حسب ما أعلنته وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية يوم الاثنين.

وتنتج محطات الرياح 129 ميغاواط من الطاقة الإنتاجية الجديدة في 12 محطة للطاقة في كل من “كيركلاريلي” (Kirklareli)، و”مانيسا” (Manisa)، و”أفيون قره حصار” (Afyonkarahisar)، و”باليكسير” (Balikesir)، و”إزمير” (Izmir)، و”تيكريداغ” (Tekirdag)، و”قيصري” (Kayseri)، وإسطنبول.

وتولد تركيا حاليًا 97.4 ميغاواط من الطاقة الكهرومائية في 6 محطات في كل من “غيراسون” (Giresun)، و”ريزة” (Rize)، و”زونجولداك” (Zonguldak)، و”إسبارطة” (Isparta)، و”دوزجه” (Duzce) وأنطاليا.

بالإضافة إلى ذلك تنتج محطة توليد الطاقة من الفحم الحجري 50 ميغاواط في مقاطعة “كارابوك” (Karabuk) شمال البلاد، وهكذا وفرت المحطات المركبة حديثًا 298.5 ميغاواط من الموارد الطبيعية.

كذلك تم تشغيل 4 محطات لتوليد الكهرباء بالغاز الطبيعي في كل من “باليكسير” (Balikesir)، و”أيدين” (Aydin)، و”كوتاهيا” (Kutahya) و”كيركلاريلي” (Kirklareli).

ومع ذلك، انخفضت القدرة الإنتاجية الجديدة في شباط/ فبراير بنسبة 18.5 بالمئة بالمقارنة مع 389 ميغاواط في الشهر نفسه من العام الماضي.

يجدر بالذكر أن تركيا كانت قد بدأت باستراتيجية تعزيز موارد الطاقة المحلية في البلاد بما فيها الطاقة المتجددة والفحم، ومن المتوقع أن تزداد نسبة ناتج الطاقة من الموارد المحلية في مزيج الطاقة الكلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق