أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

تركيا تطلق نظاما ذكيا جديدا للحد من تجاوزات السرعة

أطلقت مديرية الأمن التركي والمديرية العامة للطرق البرية، نظاما ذكيا جديدا للحد من تجاوزات السرعة والتقليل من حوادث السير في الطرق السريعة، اعتبارا من بداية شهر تموز/ يوليو الجاري.

 

وأعدت مديرية الأمن فيديو خاص لشرح آلية عمل النظام، ويحمل اسم “مسار السرعة”، يظهر مواطنًا يحث صديقه على زيادة السرعة بحجة أنهما تأخرا على الموعد، إلا أن الثاني يعده بذلك بعد تجاوز الرادار الذي يسجل مخالفات السرعة، ليصدر صوتا من الإذاعة يشرح آلية عمل النظام الجديد لتسجيل مخالفات زيادة السرعة.

 

ويمكن تلخيص آلية عمل هذا النظام، بأنه سيتم احتساب الزمن المستغرق بين كل نقطتي (عبور سريع وعبور أوتوماتيكي)، وتقسيمها على المسافة بينهما، ليتضح بنتيجتها السرعة التي يقود بها السائق وكشف إذا ما تجاوز السرعة المسموحة أم لا.

 

وبدأ النظام الجديد العمل في عدد من الطريق السريعة بين الولايات التركية، هي أنقرة- إسطنبول، وإسطنبول- إدرنة، وإزمير- آيدن، ونيغدة- شانلي أورفة، وأضنة- مرسين، وأضنة- شانلي أورفة.

 

وتهدف مديرية الأمن التركي والمديرية العامة للطرق البرية، من خلال هذا التطبيق الجديد، للحد من الحوادث المرورية، والتقليل من الأضرار التي تسببها غازات عوادم السيارات في البيئة إلى الحد الأدنى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق