أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

تركيا تعرب عن استيائها لنشر الجيش الأمريكي بيانا لـ”قوات سوريا الديمقراطية”

ندد إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم الخميس، بنشر الحساب الرسمي للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي على موقع “تويتر”، بياناً للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية.

وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال قالن: “هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي عقلها، هل تظنون أنّ أحداً سيصدّق ما ورد في هذا البيان؟!”.

وطالب قالن الولايات المتحدة الأمريكية بالكف عن محاولات شرعنة هذه المجموعة الإرهابية.

وكانت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي، نشرت عبر حسابها على “تويتر”، بياناً قالت إنه لـ”القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية”.

وجاء في البيان “نحن الفصائل السورية من أكراد وعرب وتركمان وآشوريين تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد أن قوتنا ليست جزءًا من حزب العمال الكردستاني (تنظيم بي كا كا الإرهابي)، ونعتبر أنفسنا جزءًا من الدولة السورية والأرض السورية”.

وتتكون قوات سوريا الديمقراطية بشكل كبير من مسلحي “ي ب ك”، الجناح العسكري لتنظيم “ب ي د” الإرهابي إلى جانب عرب وتركمان ومسيحيين سوريين.

وبالرغم أن واشنطن أسوة بتركيا، تدرج “بي كا كا” على قائمتها للإرهاب الدولي، إلا أنها ترفض إدراج ذراعه السوري “ب ي د” وجناحه العسكري “ي ب ك” في القائمة نفسها، بدعوى محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وكان مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية شدّد في مؤتمره الصحفي أمس، على وجوب أنّ يكون تنظيم “ب ي د” الإرهابي جزءًا من الحل السياسي للأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق