أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

تركيا تفتتح ممثليتها الدائمة لدى “التعاون الإسلامي” في مدينة جدة

افتتح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، في مدينة جدة السعودية، ممثلية تركيا الدائمة في منظمة التعاون الإسلامي.

وقدم جاويش أوغلو الشكر للسعودية على الدعم الذي قدمته لتركيا لافتتاح ممثليتها الـ236 على مستوى العالم، والرابعة على مستوى السعودية.

وقال جاويش أوغلو إنه يُنتظر من منظمة التعاون الإسلامي القيام بالعديد من الأمور، خاصة فيما يتعلق بالمساعدة على حل مشاكل المسلمين، وزيادة جهودها الدبلوماسية لحل تلك المشاكل.

وأفاد جاويش أوغلو أن افتتاح تركيا لممثلية دائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي جاء من أجل تقديم الدعم لتلك الجهود، مضيفا أن الممثلية ستسهم في جميع أعمال المنظمة.

ولفت جاويش أوغلو إلى الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمنظمة التعاون الإسلامي، قائلا: “أصدر الرئيس أردوغان تعليمات لجعل فترة رئاسة تركيا للمنظمة فترة مثمرة ونشطة. قمنا بإعداد خطة سنطبقها بمعاونة الأمانة العامة للمنظمة، لكي تصبح منظمة التعاون أكثر فعالية وحضورا على مستوى العالم”.

وحضر الافتتاح السفير التركي في الرياض يونس دميرال، وسفير تركيا الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي صالح موتلو شان، والقنصل العام لتركيا في جدة فكرت أوزار، ومسؤولون من البنك الإسلامي للتنمية، ووزارة الخارجية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق