أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

تركيا تقرر استضافة الطفلة الحلبية “بانا العابد” وأسرتها

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن بلاده ستستضيف الطفلة الحلبية “بانا العابد”، التي أطلعت العالم على مجازر مدينتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أسرتها، في العاصمة أنقرة.

وقال جاويش أوغلو: “جرى إجلاء بانا وأسرتها خلال عمليات الإجلاء التي استؤنفت للمرة الثانية، سنحضر أسرتها المؤلفة من 19 شخصا إلى تركيا، وإن شاء الله سنستقدمهم إلى أنقرة”.

ولفت الوزير التركي إلى بذل بلاده جهودا دبلوماسية في المحافل الدولية من أجل إيقاف إطلاق النار وإجلاء المدنيين في حلب، موضحا أن هدفهم الأساسي هو إيقاف المأساة الإنسانية التي تشهدها المدينة.

ووصلت الطفلة السورية “بانا العابد” التي باتت تعرف باسم “الأيقونة الحلبية” إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، بعد خروجها على متن حافلات أجلت، اليوم الإثنين، مدنيين من أحياء حلب المحاصرة، بموجب اتفاق بين المعارضة السورية والنظام مدعوما بمجموعات إرهابية أجنبية موالية له، برعاية روسية تركية.

وكانت بانا ووالدتها فاطمة، مدرسة اللغة الإنجليزية، فتحتا حسابا على موقع تويتر قبل ثلاثة أشهر، كانا يكتبان فيه من مسكنهم في حي القاطرجي بحلب الشرقية، معاناة سكان المدينة، ويطالبان بوقف المذابح فيها. ويتابع الحساب 320 ألف شخص.

وناشدت والدة بانا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مؤخرا عبر رسالة على “تويتر”، إخراجهم من حلب المحاصرة، فجاء رد الوزير في تغريدة أيضا متعهداً بإخراجهم وجميع المحاصرين إلى مناطق آمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق