أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تلقت 4 عروض للتنافس على إنشاء جسر “جناق قلعة 1915” بين أوروبا وآسيا

قال “سفر ترمان” مساعد رئيس المديرية العامة للطرق البرية في تركيا، إن أربع مجموعات مكونة من عدة شركات، قدمت عروضاً خلال جلسة المناقصة التي جرت الخميس، لإنشاء جسر “جناق قلعة 1915”.

وأوضح “ترمان” في تصريح صحفي أن 24 شركة بينها 11 شركة أجنبية، اشترت وثائق المناقصة.. و”أربع مجموعات قدّمت عرضها حتى الآن”.

وأضاف مساعد رئيس المديرية العامة للطرق البرية، الذي يتولى رئاسة لجنة المناقصة، أنهم سيعملون على تقييم العروض المقدمة، قريباً، يعقب ذلك فتح ظروف العروض.

وأشار “ترمان” أن المجموعة التي تتعهد بإنجاز الجسر خلال أقصر وقت ممكن، ستكون الأقرب للفوز بالمناقصة. ومن بين الشركات الأجنبية التي قدمت عروضاً لإنشاء الجسر، شركات من كوريا الجنوبية، وإيطاليا، واليابان، والصين.

وسيكون المشروع أحد الجسور التي تربط آسيا بأوروبا، وموازياً لمشروع الطريق السريع الذي سيكون الجسر أحد أهم أقسامه. وتصل مسافة الجزء المعلق منه بين القائمتين الأرضيتين إلى 2023 مترًا، مما بجعله الأضخم في العالم من هذه الناحية.

ويربط الطريق السريع بين مدينتي إسطنبول وإزمير، ومن شأنه أن يساهم في تخفيف المرور على مدينة إسطنبول، خاصة على الجسور المعلقة، كما يخفّض تكاليف النقل إلى منطقة بحر إيجة بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق