أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

تركيا تهدف إلى خمسة ملايين سائح عربي في عام 2017

توجه قرابة 50 ممثل شركة سياحية تركية مهتمة بخدمة السياح العرب، إلى المملكة العربية السعودية من أجل التعريف بتركيا والتعاون مع نظيراتها السعودية.

وقال رئيس جمعية شركات السياحة التركية في إسطنبول “حسن بيرم” في تصريح صحفي بمطار أتاتورك اليوم الثلاثاء، إنهم يتوجهون إلى السعودية لدعم الحملة التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل دعم قطاع السياحة.

ولفت بيرم أنهم يعتزمون التعريف بالحملة في البلدان الخليجية مثل السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وأضاف “قدم إلى بلدنا عدد كبير من السياح من هذه البلدان بعد سياسات الحكومة (العدالة والتنمية) في قطاع السياحة خلال السنوات العشر الأخيرة”.

وأردف، “استقبلنا العام الماضي أكثر من مليوني سائح من هذه المنطقة، وهدفنا رفع هذا الرقم، كما أننا نتطلع لقدوم أمراء وأفراد الأسر الحاكمة من البلدان العربية”.

وأكد بيرم أن الزيارات التي يجريها الرئيس أردوغان إلى البلدان العربية والخليجية خصوصًا تعد مؤشًرا إيجابيا لهم، وأشار أن عدد السياح الوافدين إلى تركيا من تلك البلدان يرتفع بنسبة 20% كلما زار أردوغان تلك المنطقة وألقى كلمة هناك”.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية شركات السياحة العربية وتطوير السياحة التركية “أحمد قرق” أنهم سيشاركون في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر (يبدأ غدًا الأربعاء) في السعودية، مبينًا أنهم يتطلعون لأن يصل عدد الزوار العرب لتركيا إلى 5 ملايين سائح خلال 2017.

ولفت قرق أن السياح العرب يفضلون الأماكن التي تحوي مناظر طبيعية خضراء وأنهارا مثل طرابزون وبورصة وصبنجة ويلوفا وجناق قلعة وليس إسطنبول فقط، وأكد أن اهتمام السياح العرب يزداد يوميًا بتركيا.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة مسؤولي الشركات إلى السعودية تتزامن مع جولة يواصلها الرئيس التركي أردوغان تشمل البحرين والسعودية وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق