أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

تركيا تهدف لخلق علامة تجارية عالمية في مجال موضة المحجبات

تهدف تركيا التى تعتزم شراء المزيد من حصص سوق الملابس للمحجبات التى وصل حجمها إلى 266 مليار دولار، إلى إصدار علامة تجارية ضخمة فى مجال الموضة.

حيث ستقوم جمعية المصممين والمستثمرين فى صناعة النسيج، أول جمعية احترافية فى صناعة النسيج، بالتوقيع على مذكرة تعاون هامة مع معرض “إس أو” بتاريخ 2-4 من شهر مارس المقبل. ويهدف معرض “لايف استايل – تركيا” إلى متابعة موضة ملابس المجبات في تركيا ونقلها إلى العالم.

الحجاب ماركة عالمية

سيقام المعرض في مركز إسطنبول للمؤتمرات بدعم من قبل جمعيات “إيتو” و “موصياد” و”أكسون” و”كادم”. كما قالت شهدة أيدين بهلوان، رئيسة جمعية المصممين، أثناء كلمتها في إجتماع التعريف بالمعرض: “تهدف جمعيتنا إلى تشكيل توجه فى العالم بأسره نحو قطاع الملابس المحتشمة، والتخلص من الانحدار الذي عانينا منه بسب ما خلقته العولمة. فأهم أهدافنا هو خلق نسخة جديدة من الملابس المحتشمة مثل العلامات التجارية المشهورة، مثل “برادا” و”شانال”، وكذلك المساهمة فى تحقيق أهداف تركيا لعام 2023″.

وأضافت بهلون: “إن معرض الملابس المحتشمة سيعزز من شبكة البيع بالجملة من خلال اجتماع المنتجين وتجار التجزئة العالميين والمحليين معاً.

إسطنبول مركزاً لموضة ملابس المحجبات

وفي السياق نفسه أشار، أوزجو صفو أوغلو، المدير العام لسيفوار، عن متابعة المحجبات لمعارض الموضة العالمية التى تقام فى باريس قائلاً: “من الممكن أن تصبح تركيا مركزاً للموضة العالمية بقوة إنتاجها فى قطاع المنسوجات. فسيأتى المسلمون إلى إسطنبول بدلاً من باريس لمتابعة الموضة. و سيكون معرض لايف إستايل منصة عالمية لقطاع الملابس التركية البديلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق