أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا تهدف لمد 30 ألف كلم من خطوط السكك الحديدية بحلول عام 2035

أعلن المدير العام لمؤسسة السكك الحديدية الوطنية التركية، عيسى أبايدن، أن بلاده تهدف لمد 25 ألف كلم من خطوط السكك الحديدة بحلول عام 2023، على أن تصل إلى 30 ألف كلم عند العام 2035.

جاء في تصريحات أدلى بها أبايدن، لوكالة الأناضول، إذ أشار إلى إلى البلاد شهدت في ظل حكم حزب العدالة والتنمية تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاع السكك الحديدية بقيمة إجمالية تقارب 55 مليار ليرة تركية (14.7 مليار دولار أمريكي).

وأكد أبايدن على عزم بلاده البدء بتنفيذ مشاريع جديدة من السكك الحديدية العام الجاري، مضيفا أن المديرية العامة للسكك الحديدية تهدف “لرفع رفع شبكتنا الحالية إلى 25 ألف كيلومتر في عام 2023، وإيصالها إلى 30 ألف كلم في 2035”.

وفيما يخص المشاريع الجديدة، قال المسؤول التركي أن “هناك مناقصات لعدد من المشاريع في ولاية بورصة يجري العمل عليها، كما بدأنا أعمال البنى التحتية على مشاريع مماثلة في ولاية إزمير”.

كما أضاف أبايدن أن الجهات المعنية تدرس حاليا إمكانية مد القطار السريع انطلاقا من منطقة البحر الأسود، مرورا بمدن سامسون وجوروم وأماسيا وكيرشهير وأكسراي، وصولا إلى أضنة جنوبي البلاد.

وأوضح أن هذه الدراسة ستنتهي خلال 2018، وأضاف “وبهذا الشكل سيرتبط ميناء سامسون في الشمال مع مينائي مرسين واسكندرون في الجنوب، وهدفنا إتمامه قبل 2023”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق