أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا توزع مساعدات رمضانيةلآلاف المحتاجين في 5 دول

 

وزعت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) طرودا غذائية على آلاف المحتاجين في النيجر، وبنغلاديش، ومنغوليا، وأوكرانيا، وشمال مقدونيا ضمن نطاق برامج المساعدات الرمضانية.

وذكر بيان صادر عن تيكا، الأربعاء، أن فرقها وزعت 1250 سلة غذائية تتضمن احتياجات أساسية على المحتاجين في جميع أنحاء بنغلاديش كجزء من المرحلة الأولى من برنامج مساعدات رمضان.

وأضاف البيان أن الأولوية في توزيع المساعدات كانت للأسر ذات الدخل المحدود، والطلاب في دور الأيتام، والمعاقين، ومسلمي الروهينغا.

وأشار البيان إلى أن تيكا تقوم أيضًا بتوزيع وجبات إفطار ساخنة يوميًا على 1000 أسرة تعيش في مخيمات اللاجئين في كوكس بازار ببنغلاديش طوال شهر رمضان.

ولفت البيان إلى أنه في نطاق برنامجها في منغوليا، وزعت تيكا طرود غذائية على 1200 أسرة في جميع أنحاء البلاد بما فيها العاصمة أولان باتور.

وفي النيجر وزعت فرق تيكا طرود غذائية على 400 أسرة محتاجة، وخاصة المعوقين، الذين يعيشون في منطقة أغاديس.

بينما تواصل تيكا دعم الشعب الأوكراني من خلال المشاريع والأنشطة المختلفة، فقد قامت فرقها بتسليم طرود غذائية إلى 1000 أسرة في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأوضح البيان أن تيكا قامت بالتعاون مع اتحاد المنظمات غير الحكومية التركية في مقدونيا التي تضم 52 جمعية تركية تعمل في شمال مقدونيا، والمنظمات غير الحكومية المحلية، بتسليم 3 آلاف سلة غذائية للأتراك المقدونيين والعائلات المحتاجة في 50 قرية بالمناطق الريفية شمال البلاد.




زر الذهاب إلى الأعلى