ريـاضـيـة

تركيا ستكون الأقرب للفوز.. “اليويفا” محبط بسبب تأخر عرض “بريطانيا – أيرلندا” لاستضافة بطولة 2028

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن “هناك إحباطاً متزايداً” لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بشأن التأخير في الحصول على ضمانات بشأن العرض المشترك بين بريطانيا وأيرلندا لاستضافة بطولة أوروبا 2028.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود مشاكل تتعلق بتأجيل ضمانات خاصة بتأمين الشرطة والمطارات والإعفاء الضريبي وتجهيز استاد توتنهام هوتسبير؛ ما دفع اليويفا لتحذير المنظمين.

وعبَّرت إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز وأيرلندا بشكل مشترك في مارس/آذار الماضي عن اهتمام بتنظيم البطولة القارية في 2028.

 

 

وستكون تركيا مرشحة أيضاً لاستضافة نفس النسخة، وسيصدر القرار في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال اليويفا إنه تم تناول بعض الأمور المتعلقة بملف بريطانيا-أيرلندا مع منظمي الملف، ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

 

 

وتم استبعاد ملاعب آنفيلد وستامفورد بريدج والإمارات، من قائمة الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات يورو 2028 في الملف المشترك المقدم من طرف بريطانيا وأيرلندا، ما يمثل حرجاً شديداً لإنجلترا.

وجاء استبعاد الملاعب الثلاثة على الرغم من أهميتها في كرة القدم الإنجليزية؛ بسبب صغر مساحة العشب فيها وعدم استيفائها الشروط المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

 

وستقام يورو 2024 في ألمانيا بمشاركة 24 فريقاً، بينما سيزداد عدد الفرق المشاركة من يورو 2028 إلى 32 منتخباً.

وتتنافس تركيا بملف رسمي قوي؛ حيث أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن ملف بريطانيا منافسة شرسة من تركيا التي تقدمت هي الأخرى بطلب استضافة منافسات البطولة القارية المنتظرة.

 

وأشارت تلك التقارير إلى أن تأخر إرسال الضمانات اللازمة من جانب الملف “البريطاني – الأيرلندي” سيُساهم في زيادة فرص تركيا بالفوز بشرف الاستضافة.

ويأتي الاهتمام التركي باستضافة كأس أمم أوروبا 2028، بعدما فشلت تركيا في الفوز بتنظيم نسختي المسابقة عامَي 2016 و2024.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق