اقـتصــاديـة

تركيا: “فاراسيس” العالمية شريكًا لتطوير بطارية السيارة المحلية

اختارت مجموعة مبادرة إنتاج السيارة المحلية التركية “TOGG” شركة “فاراسيس” العالمية الرائدة شريكًا لها في تطوير البطارية التي تعد من المكونات الأساسية في مجموعة منتجات السيارات الكهربائية.

جاء ذلك وفق بيان مشترك صدر عن “TOGG” و”فاراسيس”، الثلاثاء، عقب التوقيع على خطاب نية شامل بينهما في وادي المعلوماتية بقضاء “غبزة” التابع لولاية قوجة إيلي، شمال غربي تركيا.

وينص الاتفاق بين الطرفين على إنتاج وحدة وحزمة البطارية التابعة للسيارة في تركيا، وتوسيع التعاون من خلال طرح حلول تخزين الطاقة في تركيا والبلدان المحيطة بها تحت سقف شركة مشتركة.

وسيعمل الطرفان على دراسة تطوير وإنتاج خلية البطارية في تركيا بشكل مفصل خلال الفترة القادمة، وستقدم الكفاءات التي سيتم تطويرها في كيمياء الخلايا، مساهمة كبيرة لهما على المدى الطويل.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة رفعت حصارجيكلي أوغلو، في كلمة خلال الاجتماع، إن الشركة التي سيتم تأسيسها مع “فاراسيس” ستكون مبادرة مرشحة لزيادة كفاءة نظام الطاقة في تركيا.

وأشار حصارجيكلي أوغلو إلى أن النظام البيئي للتنقل في السيارة التركية سيكون لاعبًا إقليميًا مهمًا يطور التكنولوجيا ويوفر قيمة اقتصادية كبيرة.

بدوره قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”فاراسيس”، الدكتور يو وانغ، إن تركيا تعد واحدة من أهم بلدان المنطقة في قطاع السيارات، معربًا عن سعادته حيال التعاون مع “TOGG”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق