اقـتصــاديـة

تركيا: لائحة خدمات صف السيارات تدخل حيز التنفيذ في هذا التوقيت

قال وزير البيئة والتحضر التركي مراد كوروم ، بخصوص لائحة وقوف السيارات إنه من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من نهاية الشهر.

 

وفي هذا السياق ، يوجد موقف سيارات يتسع لـ 3 شقق تصل مساحتها إلى 80 مترًا مربعًا ، وموقف سيارات مخصص لـ شقتين بمساحة 80-120 متر مربع ، موقف لكل شقة بمساحة 120-180 متر مربع و 180 متر مربع “نحن ملزمون بعمل موقفين لكل شقة”.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن  وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم أدلى بتصريحات مهمة على جدول أعمال برنامج “باشكنت كولوسي” الذي يبث على شاشات القناة السابعة.

 

وأفادت مؤسسة الوزير بأن جميع المفاوضات بشأن لائحة مواقف السيارات قد اكتملت ،  وقال الوزير :”لقد أجرينا مفاوضاتنا بشأن لائحة وقوف السيارات ومن المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية الشهر  مؤكداً الزامهم  بلديات المناطق ببناء موقف سيارات.

وأضاف ” إذا لم يتمكن المواطن من إنشاء موقف للسيارات ، فإنه يدفع الرسوم للبلدية ،و في بلديات منطقتنا ، سوف يقومون ببناء مواقف سيارات إقليمية في مناطقهم في غضون 3 سنوات ” .

وقالت الهيئة إنها تنفذ عملية مهمة في السيارات الكهربائية ، “واحدة لعشرين شقة حتى عام 2023 ، وبعد عام 2023.
نفرض التزامًا بتخصيص 5 بالمائة من السعة لمحطات الشحن. نحن ملتزمون بزيادة المعدل المخصص لمحطات الشحن الكهربائي ، والذي يبلغ حاليًا 5 في المائة في مراكز التسوق ، إلى 10 في المائة بعد عام 2023. يمكننا ان نسمي هذا نوعا من التحضير لسيارتنا المحلية TOGG “.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق