أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا..مدارس الجزري الدولية تبدأ تطبيق نظام البكالوريا الدولية

 

بدأت مدارس الجزري الدولية للعلوم والتكنولوجيا في تركيا، وهي إحدى المدارس القليلة التي توفر التعليم ثنائي اللغة في تركيا، بتطبيق نظام البكالوريا الدولية (IB) الذي يعتبر أحد أقوى برامج التعليم في العالم.

وأوضحت في بيان، الخميس، أن مدارس الجزري للعلوم والتكنولوجيا في طريقها لتصبح “مدرسة البكالوريا الدولية”.

وأضاف أن مدارس الجزري التي توفر التعليم للطلاب الأتراك والأجانب بمنهج دراسي غني، اتخذت خطوة جديدة نحو مهمتها المتمثلة في تنشئة طلاب يبحثون ويتساءلون ويحترمون الثقافات المختلفة والقادرين على التفكير النقدي، وذلك من خلال تضمين البكالوريا الدولية إلى نظامها التعليمي.

وأشار البيان إلى أن البكالوريا الدولية تكتسب مكانًا قويًا في عالم التعليم من خلال تطوير الوعي بالمواطنة العالمية في المدارس التي تتبنى نهجاً تعليمياً متعدد الثقافات.

وتابع البيان: “في حين أن برنامج المدارس الابتدائية الذي يغطي مرحلة الطفولة المبكرة وفترات الدراسة الابتدائية، يزود الطلاب بمنظور واسع ومعرفة عميقة، فإن برنامج مستوى المدرسة الثانوية يزودهم بمهارات مثل البحث وإدارة الوقت، فضلا عن إعدادهم للحياة الجامعية”.

ولفت البيان إلى أن البكالوريا الدولية تساهم في زيادة جودة التعليم من خلال تقديم تجربة تعليمية بالمعايير الدولية لكل من الطلاب والمعلمين.

وأوضح أن مستوى جودة التعليم في مدارس الجزري سيرتفع من خلال دمج برنامج الجزري التعليمي (JLP) الذي طورته، مع برنامج البكالوريا الدولية.

واردف البيان: “يهدف هذا البرنامج الذي يوصف بأنه نهج تعليمي شامل، إلى زيادة حساسية الطلاب الاجتماعية والبيئية وتحقيق الذات واحترام الاختلافات. ويعتمد برنامج “JLP” على مبادئ أساسية مثل تقييم القياس والتطوير الشامل وتنمية الشخصية”.

واستطرد: “ويمكن دمج برنامج “JLP” في البرامج التعليمية المختلفة نظراً لبنيتها المرنة، ويهدف إلى تحويل المعرفة العملية إلى إنتاج”.

وتحتضن مدارس الجزري الدولية طلابًا من نحو 45 دولة وتعرّف نفسها بأنها مؤسسة تعليمية ذات رؤية مستقبليّة رائدة وتطبق مناهج تعليمية نموذجيّة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى