أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

تركيا وقطر توقعان مذكرة تفاهم لتقديم مساعدات للسوريين بقيمة 10 مليار دولار

وقعت منظمة الهلال الأحمر التركي وجمعية “قطر الخيرية” (غير حكومية)، مذكرة تفاهم تقضي بتقديم مساعدات للسوريين بقيمة 10 مليارات دولار.

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم، في مكتب منظمة الهلال الأحمر التركي بإسطنبول، حيث وقعها عن المنظمة رئيسها كرم قنق، وعن الجمعية رئيسها التنفيذي، يوسف بن أحمد الكواري.

وأشار قنق في كلمة خلال المراسم، إلى أن تركيا وقطر تنظران إلى العالم من نافذة واحدة، وأن المنظمة والجمعية وحدتا قوتهما بغية معالجة مشاكل المتضررين من الكوارث الطبيعية وأخرى بفعل الإنسان.

وقال رئيس المنظمة: “ويسهم هذا التعاون بين الجانبين بقيمة 10 مليون دولار في دعم المشاريع التي تنفذها المنظمة في مجالات التغذية والمأوى والتعليم والخدمات الصحية للمحتاجين لا سيما السوريين”.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للجمعية الكواري، في كلمة له، عن سعادته من التعاون مع منظمة متجذرة مثل الهلال الأحمر التركي، مشيرا إلى أن الأخيرة تقوم بأنشطة مساعدات مهمة للغاية سواء أكانت داخل تركيا أو حول العالم.

ولفت الكواري، إلى أن “قطر الخيرية”، تأسست في 1992 بالدوحة، وتقوم بمشاريع مختلفة لدعم المجتمعات المحتاجة في أكثر من 60 دولة في قارات إفريقيا، وآسيا، وأوروبا.

وبموجب مذكرة التفاهم المبرمة والسارية لمدة 5 سنوات، فإن المنظمة والجمعية ستتعاونان في مجالات عدة منها: المساعدة في حالات الطوارئ، والتأهب للكوارث، والرعاية الصحية وإعادة التأهيل الطبي، والإسكان والمأوى والمياه والصرف الصحي، والمساعدات الغذائية والأمن الغذائي، والتعليم وتصقيل المهارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق