أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

تركيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية بناء جسر “جناق قلعة 1915”

وقع وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، “هو أين كانج”، مع وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، على مشروع بناء جسر “جناق قلعة 1915” على مضيق الدردنيل (بتركيا).

وفي كلمة خلال مراسم التوقيع في العاصمة التركية أنقرة، أعرب الوزير الكوري الجنوبي، عن استعداد بلاده تقاسم خبراته في مجال التنمية الاقتصادية مع تركيا.

وأشار “كانج” إلى مواصلة تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في جميع المجالات، في إطار أواصر الصداقة والأخوة الراسخة بين البلدين منذ الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي.

ولفت إلى أن جسر “جناق قلعة 1915” مشروع سيدفع علاقات تركيا وكوريا الجنوبية خطوة أخرى نحو الأمام.

وفي السادس والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، أحمد أرسلان، فوز مجموعة “Daelim-Limak-SK” الكورية الجنوبية، بمناقصة بناء جسر “جناق قلعة 1915” على مضيق الدردنيل.

وأوضح أرسلان، أن المجموعة قدمت عرض بناء الجسر خلال 5 أعوام ونصف العام، مقابل 10 مليارات و354 مليونًا و576 ألفًا ومئتي واثنين ليرة تركية (نحو 2.6 مليار دولار).

وسيكون المشروع أحد الجسور التي تربط آسيا بأوروبا، وموازيا لمشروع الطريق السريع الذي سيكون الجسر أحد أهم أقسامه.

ويربط الطريق السريع بين مدينتي إسطنبول وإزمير، ومن شأنه أن يساهم في تخفيف المرور في مدينة إسطنبول، خاصة على الجسور المعلقة، كما يخفّض تكاليف النقل إلى منطقة بحر إيجة بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق