أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا | 544 معتقلاً في حملة أمنية ضخمة ضد “بي كا كا” الإرهابي

شنت قوات الأمن التركية، الاثنين، عمليات متزامنة في 25 ولاية، على رأسها إسطنبول وإزمير، استنادًا إلى معلومات استخبارية، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 544 مشتبهًا فيه بالانتماء إلى منظمة بي كا كا/ ك ج ك الإرهابية.

ووفقًا للمعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، فإن قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، شنّت عمليات ضد “بي كا كا” الإرهابية، وألقت القبض على 70 مشتبهًا فيه بالانتماء إلى المنظمة.

ودهمت عناصر فرع مكافحة الإرهاب، 104 عناوين لـ 70 مشتبهًا فيه، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات بالقنابل خلال الأيام المقبلة.

وفي إزمير(غرب)، ألقت قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في الولاية، القبض على 40 مشتبهًا فيه بالانتماء إلى منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وذكرت المعلومات، أن عناصر فرع مكافحة الإرهاب، دهمت في إزمير 50 عنوانًا لـ 40 مشتبهًا فيه، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات مسلحة وأخرى بالقنابل خلال الأيام المقبلة.

وفي شرناق (جنوب شرق)، ألقت قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في الولاية، القبض على الإرهابي المشتبه فيه بالمشاركة في عملية أدّت إلى استشهاد 11 من رجال الشرطة وجرح 78 آخرين، في قضاء جيزرة يوم 26 أغسطس/ آب الماضي.

كما شنّت قوات فرع مكافحة الإرهاب عمليات في ولايات أيدين، وبورصة، وشانلي أورفة، وقوجه ايلي، وجوروم، وأنطاليا، وأدرنة، وملاطية، ومرسين، وهكاري، وديار بكر، وباطمان، وماردين، وسيعرت، وبنغول، ووان، وأضنة، وأدي يامان، وأرزينجان، وموش، وسيواس، وغازي عنتاب، ألقت خلالها القبض على 433 مشتبهًا فيه بالانتماء إلى منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق