أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

تركية تحطم الرقم القياسي العالمي في الغوص بعمق 94 متراً

حطّمت الرياضية التركية “ديريا جان” الرقم القياسي العالمي في رياضة الغوص الحر تحت الماء فئة “الغطس بدون زعانف بوزن متغير” وذلك ببلوغها عمق 94 مترّا خلال دقيقتين و38 ثانية وذلك في سواحل “كاش” التابعة لمُحافظة “أنطاليا” الواقعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.

وأهدت “ديريا” هذا الإنجاز لشُهداء محاولة الإنقلاب العسكري الفاشل في الـ15 من يوليو / تمّوز الماضي كما أكّدت سعادتها بهذا الرقم التي تتمنى أن يُسهم بشكل ولو بسيط في إدخال الفرحة في قلوب أبناء جلدتها في ظلّ الظروف الصعبة التي مروا بها في الأشهر الأخيرة.

وكان الرقم القياسي مسجلا باسم مواطنتها “شاهيكا إرجومان” التي نجحت في العام 2014 في نفس المنطقة في حبس أنفاسها مسافة 91 مترًا ورفعت بعد تحقيقها ذلك الإنجاز لافتة كُتبت عليها “فلتتنفس غزة” لتلقى تلك البادرة رواجا كبيرا في مواقع التواصل الإجتماعي.

يُذكر أيضا أن التركي “أوغوق” يمتلك القرم القياسي العالمي في رياضة الغوص الحر تحت الماء فئة “الغطس بدون زعانف بوزن متغير لذوي الإحتياجات الخاصة وذلك ببلوغه عمقا بمسافة 22 مترا فيما أكّد على أن قيامه بتلك المحاولة كان من أجل إسماع صوت ذوي الإحتياجات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق