حوادث و جرائمشاهد

تركي يسيء لعائلة يُعتقد أنها سعودية و الشرطة التركية تلقي القبض عليه

أوقفت السلطات الأمنية في تركيا، مواطناً اعتدى على أسرة عربية يُعتقد أنها سعودية خلال ركوبها المصعد في إحدى ولايات البلاد.

 

الحادثة تصدرت المشهد عقب تداول ناشطين مقطعاً مصوراً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الشخص مجهول الهوية، وهو يوجه ألفاظاً نابية لأفراد الأسرة المذكورة، والتي التزمت بدورها الصمت محاولة تجنّب الأمر.

المقطع المصور لاقى استنكاراً ورفضاً كبيرين لدى مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في تركيا قبل العالم العربي، وسط دعوات لتوقيف الشخص المعتدي.

juri shampoo

 

لاحقاً، ظهر مقطع مصوّر آخر يظهر توقيف الشرطة التركية، الشخص المعتدي على الأسرة العربية، وسط زجر من قبل المواطنين المحيطين به، ومحاولة الاعتداء عليه بسبب تصرفه تجاه الأسرة العربية.

ولم يُعرف بعد مكان وتوقيت وقوع الحادثة.

وتباينت التعليقات على خبر توقيف المعتدي، بين من أشاد بتدخل الشرطة التركية لصالح الأسرة العربية عبر توقيف المعتدي، وتطبيق القانون بحقه، حيث تصل عقوبة هذه التصرفات إلى السجن في بعض الأحيان، وبين من قلل من أهمية الحادثة مبيناً أنه تصرف فردي لا يعكس طبيعة علاقات السكان المحليين مع الأجانب بشكل عام، والعرب منهم بشكل خاص.

وبالرغم من حملات التشويه ودعوات مقاطعة السفر إلى تركيا، شهدت نسبة السياح العرب القادمين إلى تركيا، وبالأخص الخليجيين منهم، نمواً كبيراً خلال العام الماضي، مقارنة بالسنوات الماضية، التي لم يحتل السياح العرب في قائمة السياحة منها سوى 18% من نسبة السياح القادمين من معظم دول العالم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق