أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

تشييد إستاد جديد في بورصة بمزايا تجعله الأول في تركيا

استكملت بلدية بيوك شهير ببورصة أعمال الهدم لإستاد أتاتورك القديم، بهدف إقامة آخر جديد في ميدان أتاتورك الذي سيحوي فى داخله متحف للاحتفالات والمهرجانات وطريق للدراجات ومناطق رياضية وساحة خضراء كميدان جديد للحياة المتميزة.

وقال “رجب أل تبة” رئيس بلدية بيوك شهير، أنه سيكون من الممكن الاحتفال بالفعاليات الرمضانية والتجمعات والحفلات الموسيقية والمهرجانات وأيضا بالاعياد القومية فى ميدان اتاتورك الذي سيتمكن من استيعاب 100 ألف شخص، بجانب مناطق للجلوس تسع 16 ألف شخص.

وأوضح بانه سيتم استكمال أعمال الهدم في مشروع الميدان الذي سيقام على ساحة الإستاد القديم عقب افتتاح رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، للاستاد الجديد الذي يعد واحدا من المباني التذكارية الأكبر بمدينة بورصة بمساحة مشروع تُقدر ب400 ألف متر مربع و مساحة مباني تقدر ب 190 ألف متر مربع.

ويذكر ان أتاتورك، تبرع بمبلغ ألف ليرة تركية لإنشائه في عام 1926، لهذا فهو يحمل مكانة فى تاريخ بورصة، وفى عام 1948 كانت تقام فيه الاحتفالات الرسمية، وكذلك شهد الكثير من النجاحات التى حققها نادي بورصة سبور فى مقدمة البطولات، فسيتم المحافظة على نسيجه الطبيعي.

ستُكنى بورصا باسم ميدان أتاتورك
كما صرح “رجب أل تبة” رئيس حزب العدالة و التنمية عن بورصة، ورئيس بلدية بيوك شهير، أنه في القريب العاجل سيطلق على مدينة بورصة اسم ميدان أتاتورك كما ستسمى بهذا الاسم ميادين المدينة كافة.

و تابع بقوله، ” أثناء تجهيزات المشروع تسلمنا عدد من الطلبات من هيئات المجتمع المدني و شعب بورصا، للحفاظ على نسيج الاستاد التاريخي فى استكمال هدم المدرجات الكائنة تحت مستوى سطح الأرض، فهكذا سيظهر المنظر بشكل جديد لمسرح بمدرجات تسع 16 ألف شخص تحت مستوى سطح الأرض .فيما ستقام فى المساحات الموجودة فى هذه الساحة التجمعات و الحفلات الموسيقية و كل أشكال الفعاليات التى من الممكن أن تسع 100 ألف شخص حتى 200 ألف شخص .

وأشار “أل تبة”، أنهم بعد الانتهاء من أعمال التنظيف، ستقام الإنشاءات اللازمة فى المدرجات المغطاة، مضيفاً، “سيتمكن أطفالنا من اللعب فى الساحة الخضراء المحصنة، كما يمكن للمواطنين ممارسة الرياضة هنا فى طريق الدراجات والحلبات الرياضية، وفى ظل نظام الإضاءة سيكون مكان رائع لإقامة الفعاليات بكل أشكالها ليلاً، من الفعاليات الرمضانية والأعياد القومية ك 23 من إبريل /نيسان و19 مايو /آيار، إلى جانب هذا ، سيقام مهرجان بورصا الأول فى الفترة ذاتها و ستيمر هنا مجدداً المهرجانات كما سنقيم متحف المهرجات فى قسم المدرجات المغطاة .كما سيكون هناك موقف للسيارات المواطنين حتى يتابعوا كافة الفعاليات بكل راحة “.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق