أخــبـار مـحـلـيـة

تصريح لرئيس حزب الوطن التركي

قال زعيم حزب الوطن التركي دوغو برينجك، إن اكتشاف بلاده الغاز الطبيعي في البحر الأسود، مدعاة فخر واعتزاز لكن مواطن يحمل الجنسية التركية.

 

وأوضح برينجك في تصريح أدلى به خلال تواجده في ولاية إزمير غربي البلاد، الاثنين، أن المنحازين للولايات المتحدة الأمريكية، أبدوا استيائهم من اكتشاف تركيا للغاز الطبيعي.

وأضاف أن تركيا حظيت بفرصة تاريخية خلال الفترة الأخيرة، مبينا أن حزبه يبني سياساته على أساس مصالح البلاد.

 

وتطرق إلى فعاليات بلاده في شرق المتوسط، مشيرا أن دولا لا تطل على المتوسط مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا، تتواجد في هذه المنطقة.

وشدد برينجك على إصرار تركيا للمضي قدما من أجل الدفاع عن حقوقها في شرق المتوسط، معربا عن ثقته بأن بلاده ستكون الرابحة في نهاية المطاف.

ودخلت تركيا نادي منتجي الغاز عالميا، مع إعلانها الأسبوع الماضي، عن كشف ضخم للغاز الطبيعي في مياه البحر الأسود، وسط آمال تحدو البلاد للكشف عن احتياطات إضافية في مياه البحر المتوسط.

تصريحات للرئيس أردوغان في مؤتمر صحفي، أشارت أن الكشف هو الأكبر في تاريخ تركيا حتى الآن، بإجمالي 320 مليار متر مكعب، فاتحا الباب أمام تحقيق اكتشافات أخرى في المنطقة.

ويرتقب أن يكون لدخول حقل الغاز التركي على خط الإنتاج، أثر كبير على واردات البلاد من مصادر الطاقة التقليدية، خاصة الغاز الطبيعي المخصص لتوليد الطاقة واحتياجات المصانع والمنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق