أخــبـار مـحـلـيـة

تصريح هام من وزير الدفاع التركي حول اختبارات منظومة S400

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن اختبارات بلاده لمنظومة S400 لا تعني ابتعاد أنقرة عن حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

 

 

وأكد أكار في كلمة له بمؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية قيصري (وسط)، أنه مثلما تُستخدم منظومة S300 من قبل دول في حلف الناتو، فتركيا أيضا تستخدم منظومة S400 على نفس الشاكلة.

وأوضح أن اختبارات منظومة S400 تجري وفقاً للخطط المرسومة لها.

 

وبيّن أن امتلاك منظومة S400 للدفاع الجوي طويل المدى، ليست خياراً لبلاده بل ضرورة من أجل حماية أمن وسلامة واستقلال الشعب التركي ووطنه وسمائه.

وحول المعارك الدائرة في إقليم قره باغ المحتل، شدد أكار أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب أشقائها الأذربيجانيين في قضيتهم المحقة لاستعادة أراضيهم المحتلة من أرمينيا، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال القصف الهمجي الذي يقوم به الجيش الأرميني ضد المدنيين في أذربيحان.

وبيّن الوزير التركي أن أرمينيا التي ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في أذربيجان، ستُحاسب على جرائمها أمام التاريخ والقانون الدولي.

وأكد أن الغرب يواصل اصراره في تجاهل الجرائم التي ترتكبها أرمينيا من خلال قصف المدن الأذربيجانية وقتل النساء والأطفال والشيوخ، وانتهاكاتها لوقف إطلاق النار، كما فعلوا بتجاهلهم للاحتلال الأرميني لأراضي أذربيجان منذ قرابة 30 عاماً.

وأردف أكار: “على المؤسسات الدولية إدراك أن تحقيق السلام الدائم والاستقرار منوط بانسحاب أرمينيا من الأراضي الأذربيجانية المحتلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق