مـنـوعــات

تطبيق جديد لـ “انستغرام” يتيح رفع 10 صور وفيديو دفعة واحدة

كشف تطبيق مشاركة الصور الشهير “إنستغرام” عن إتاحته خاصية جديدة تسمح للمستخدمين برفع نحو 10 صور وفيديو على حساباتهم الشخصية دفعة واحدة.

واعتبر موقع “wersm” المتخصص في “السوشيال ميديا”، أن “ثورة” تحصل في “انستغرام”، بعد هذه الخاصية، و”القصص اليومية” التي سبقتها.

وأوضح الموقع أن العديد من مستخدمي التطبيق، سواء معلنين أو مستخدمين عاديين، رحبوا بالميزة الجديدة، لأنها تتيح نشر عدة صور وفيديوهات، بدلا من محاولة وضع كل القصة وضغطها في منشور واحد.

وحسب الموقع ستكون هذه الميزة متاحة مجانا لجميع المستخدمين دون استثناء.

وأعلن “انستغرام” عن هذه الميزة التي تسمح للأشخاص بالاختيار المتعدد من الوسائط سواء من الفيديو أو الصور من ذاكرة هواتفهم، أمس الأربعاء. وسيتمكن كل من حدث التطبيق على الجهاز من الاستفادة من هذه الخاصية.

وتساءل التقرير عن قدرة نجاح هذه الخاصية، خصوصا بعد تنميط المستخدمين على رفع صور خاصة وفيديوهات مميزة على الصفحة، أو حتى استخدام خاصية “القصص اليومية”.

اقرأ أيضا : كيف يؤثر تطور التكنولوجيا المتسارع على صحة الإنسان؟

وقال: “لدينا خاصية عظيمة لنشر حكايانا، إنها “قصص انستغرام”، لكن كم ستكون الميزة الجديدة مختلفة؟! نعم إنها ستبقى على حسابك ولن تختفي بعد 24 ساعة، لكن بوضوح الأمر الذي جعل (القصص) ناجحة هو اختفاؤها بعد يوم واحد وهنا التحدي الجديد”.

وبعد انطلاقه في آب/ أغسطس الماضي وصل عدد مستخدمي “قصص انستغرام” إلى 150 مليون مستخدم خلال الربع الأخير من العام الماضي مقتربا من عدد مستخدمي سناب شات.

وقبل يومين أفادت تقارير إعلامية بوصول عدد مستخدمي “انستغرام” في الشرق الأوسط إلى 63 مليون مستخدم، حيث يعتبر من أكثر المواقع نموا حول العالم.

كما وصل عدد المستخدمين إلى 600 مليون مستخدم نشط شهريا، و400 مليون مستخدم للمنصة يوميا.

وقال جوناثان لابين، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في “فيسبوك”: “يشهد انستغرام نمواُ غير مسبوق، لقد تضاعف حجمه بشكل كبير. وقد تضاعف عدد مستخدمي إنستغرام (من 300 مليون إلى 600 مليون) خلال عامين، ونعلن اليوم عن وصول عدد مستخدميه في منطقة الشرق الأوسط إلى 63 مليون مستخدم شهريا – مما يجعلها المنطقة الأكثر نموا عالميا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق