عـالـمـيـة

تعثر عدة مرات أثناء صعوده سُلم الطائرة الرئاسية .. موقف محرج لبايدن (فيديو)

تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة 19 مارس/آذار 2021، أثناء صعوده إلى الطائرة الرئاسية للتوجه إلى أتلانتا، وفق ما نقله فيديو بثته قنوات تلفزيونية أمريكية مباشرة.

 

 

في منتصف السلم المؤدي إلى باب الطائرة الرئاسية، تعثر بايدن مرتين وسقط على ركبته، لكنه نجح في استعادة توازنه باللحظة الأخيرة، ممسكاً بيده اليمنى بالسكة المعدنية.

بعد ذلك أقلعت طائرة “إير فورس وان” من قاعدة أندروز العسكرية بضاحية واشنطن. وسيمضي بايدن نهاره في أتلانتا للقاء ممثلين عن الأمريكيين من أصول آسيوية بعد حوادث إطلاق النار، الثلاثاء، في صالونات للتدليك.

 

 

من جهته، أكد البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “بخير”، وذلك بعد تعثره، في أثناء صعوده على درج الطائرة الرئاسية.

إذ أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر صحفي، أن “سرعة الرياح بقاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن، ربما تكون السبب في تعثر بايدن”، بحسب موقع “الحرة” الأمريكي.

أضافت ساكي، أن “الجو عاصف جداً في الخارج، إلا أنه بخير بنسبة مئة بالمئة”. ولم تذكر المتحدثة ما إذا كان بايدن قد خضع لفحص طبيب بعد الحادث، أم لا.

موقف محرج للرئيس جو بايدن

هذا الموقف المحرج يأتي كحلقة جديدة في سلسلة حوادث أثارت القلق بشأن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي، الذي جذب الخميس، اهتمام وسائل الإعلام حينما وصف من جديد عن طريق الخطأ نائبته، كامالا هاريس، بالرئيسة.

إذ وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بهفوة جديدة، في خطاب ألقاه الخميس 18 مارس/آذار، ليسمي نائبته “الرئيس هاريس”، ليحملها منصبه بشكل خاطئ.

قال بايدن في خطاب عن جهود إدارته في تطعيمات كورونا: “أخذنا أنا والرئيس هاريس جولة افتراضية لموقع التطعيم في أريزونا، منذ وقت ليس ببعيد”.

فيما وقع بايدن في أخطاء مشابهة سابقاً، حيث أشار في ديسمبر/كانون الأول، إلى هاريس بأنها الرئيس المنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق