أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

تعديلات جديدة في “المرحلة الرابعة” من منح الجنسية التركية للسوريين (صور)

طرأت تغييرات جديدة على “المرحلة الرابعة” في منح الجنسية التركية الاستثنائية للسورين، والتي تعد من بين المراحل المفصلية، وتأخذ وقتاً طويلاً في تخطيها، حيث تعتبر مرحلة التدقيق الأمني للشخص المرشح للحصول على الجنسية، فيما تقدر نسبة العالقين في هذه المرحلة بـما يقاري 70 بالمئة من مجمل المتقدمين ككل.

وتتمثل التغييرات الجديدة على المرحلة بثلاث نقاط رئيسية يمر بها الطلب، حيث يتم اخطار المرشحين عبر رسائل نصية إلى هواتفهم وفقاً لما يلي:

أولاً: المرحلة الرابعة ( أ ): وصلت الأوراق إلى المديرية وجاري إجراء التدقيق الموسع.

ثانياً: المرحلة الرابعة (ب): دخل الملف مرحلة الأرشيف وتم ارساله إلى الجهات المختصة لأجل التقييم، والبقاء فيها يعني أن ردود الجهات المختصة لم تصل جميعها بعد.

ثالثاً: المرحلة الرابعة (ج): الملف ما زال قيد البحث والتدقيق، وفي غالبيتها وصلت إلى العالقين في المرحلة الرابعة منذ أكثر من سنة.

رابعاُ: دخل الملف مرحلة إعادة التقييم من جديد، وتعني أن بعض هذه الملفات متعثرة أو مرتبطة بملفات عائلية.

كما شملت التغييرات المرحلة الخامسة أيضاً، حيث كانت هذه المرحلة تتلخص برسالة نصية تؤكد انتهاء المرحلة الرابعة وتحويل الاسم إلى القائمة التي تُرسل إلى مجلس الوزراء، إلا أنها باتت الآن تمر بمرحلة ترشيح الاسم ثم قبوله في القائمة، مما سيزيد مدة البقاء في المرحلة الخامسة.

 

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية وصل إلى  76.443 مجنساً، غالبيتهم من أصحاب المهن والشهادات العلمية، وفق ما أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

 

 

 

اورينت نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق